icon
التغطية الحية

السويداء.. انقطاع الإنترنت والاتصالات بسبب سرقة الكابلات

2021.03.24 | 10:37 دمشق

img-20200911-wa0010.jpg
سرقة كابلات الاتصالات في السويداء - (إنترنـت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انقطعت خدمة الإنترنت والاتصالات الأرضية عن آلاف المشتركين في محافظة السويداء، بسبب سرقة كابلات الهاتف في مناطق متفرقة من المحافظة.

وقال موقع "السويداء 24 " المحلي، أمس الثلاثاء إن خدمة الإنترنت انقطعت عن بلدة "قنوات" يوم أمس، بسبب سرقة كابل الهاتف المغذي للإنترنت في البلدة.

وأوضح الموقع نقلاً عن مصدر في شركة الاتصالات أن الكابل تعرض للسرقة عند طريق قنوات قرب "نادي الرماية"، وأنه لا يوجد موعد محدد لعودة الخدمة.

وخرج 300 خط هاتف عن الخدمة في قرية "كناكر" بريف السويداء الغربي، من جراء تعرض الكابل المغذي للاتصالات في القرية إلى التخريب بعد محاولة فاشلة من اللصوص لسرقة 350 مترا منه.

واشتكى أهالي قرية "صلخد" في ريف السويداء الشمالي من انقطاع خدمة الإنترنت والاتصالات الأرضية عن قريتهم منذ أكثر من شهر، بسبب سرقة كابل الاتصالات المغذي لها، من دون أن تتم الاستجابة لمطالبهم حتى اليوم لإعادة الخدمة.

ووفق الموقع انتشرت ظاهرة سرقة كابلات الهاتف منذ العام الفائت، الأمر الذي سبب انقطاع خدمة الاتصالات عن آلاف المشتركين في مناطق متفرقة من المحافظة، مشيراً إلى أن شركة الاتصالات قامت بإصلاح الخطوط وسحب الكابلات المتضررة واستبدالها في مناطق عديدة.

ولا تقتصر السرقات على كابلات الهاتف فقط، إذ قال موقع "السويداء 24 " إن العديد من آبار المياه توقفت في المحافظة، بسبب سرقة خطوط الكهرباء المغذية للآبار.

وأشار نقلاً عن مصادر مطلعة إلى أن لصوص الكابلات يقومون بتذويبها ثم بيع النحاس المستخرج منها في السوق السوداء.

وتزايدت عمليات السرقة التي تستهدف الممتلكات العامة والخاصة في محافظة السويداء، بشكل كبير وسط انفلات أمني وعدم اتخاذ النظام أي إجراء للحد من السرقات.