"السورية للتجارة" توزع أرزاً ممتلئاً بالحشرات منتهي الصلاحية

تاريخ النشر: 26.04.2022 | 12:41 دمشق

آخر تحديث: 26.04.2022 | 13:31 دمشق

إسطنبول - متابعات

تسلّم مواطنون في مدينة جبلة بريف اللاذقية مخصصاتهم من مادة الرز من صالات "المؤسسة السورية للتجارة"، ليفاجؤوا بأنها تحتوي على حشرات ومنتهية الصلاحية.

وقال موقع "تلفزيون الخبر" المقرب من النظام السوري، إن أحد فروع "المؤسسة السورية للتجارة" بجبلة وزع على المكتتبين لديه بحلول شهر رمضان المبارك مخصصات الرز "المختومة" عبر "البطاقة الذكية" لكن هذه المرة مع حشرات.

وأكد الأهالي أن وجود السوس والحشرات في المخصصات التموينية المقننة، كاﻷرز وغيره، باتت ظاهرة منتشرة في منتجات "السورية للتجارة".

وتساءل الأهالي عن كيفية وجود "السوس" ضمن أكياس "مختومة" خصوصاً أن المعنيين بوزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام و"المؤسسة السورية للتجارة" دائماً ما يؤكدون أن توزيع المخصصات يجري بظروف صحية مضمونة تتناسب مع حرصهم على سلامة "المستحقين" للمخصصات.

وأشار الموقع إلى أنه على مدار اليومين الماضيين حاول التواصل مع مدير عام "المؤسسة السورية للتجارة"، زياد هزاع، للوقوف على شكاوى المواطنين إلا أنه لم يجب على أي من الاتصالات أو الرسائل، مؤكداً أن هذه الحالة ليست غريبة على هزاع منذ تبوئه لمنصبه في إدارة المؤسسة.

وتكررت خلال السنوات الماضية شكاوى السوريين في مناطق سيطرة النظام من وجود الحشرات في مادة الأرز المدعوم، التي يحصلون عليها من خلال "البطاقة الذكية" في صالات "السورية للتجارة".

كما يشتكي المواطنون باستمرار من تأخر تسلم المواد التموينية عبر البطاقة الذكية، أو تأخر وصول رسائل تعلمهم بمراجعة صالات "السورية للتجارة" لتسلّم مخصصاتهم من السكر والأرز وسط تبريرات متناقضة تطلقها حكومة النظام.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار