"السورية للتجارة" تفتتح صالة مبيعات في سجن دير الزور المركزي

تاريخ النشر: 28.02.2021 | 21:30 دمشق

إسطنبول - متابعات

افتتحت المؤسسة السورية للتجارة في دير الزور، التابعة لنظام الأسد صالة جديدة في سجن دير الزور المركزي.

وقال أغيد جويشي مدير فرع المؤسسة، إنه في إطار خطة عمل المؤسسة في التوسع الأفقي وضرورة توفير المواد الغذائية والاستهلاكية لكل المواطنين تم افتتاح صالة في سجن دير الزور المركزي بالتنسيق مع قيادة شرطة المحافظة وذلك بهدف تأمين احتياجات نزلاء السجن من المواد الغذائية والاستهلاكية.

وأشار جويشي في تصريحات نقلتها صحيفة "الفرات" التابعة لنظام الأسد، إلى توفر مختلف السلع في الصالة من مواد غذائية ومعلبات ومنظفات وغيرها من المواد التي يحتاجها نزلاء السجن، وبأسعار مناسبة.

تأتي هذه الإجراءات في وقت تشهد فيه منافذ البيع في بعض المحافظات توقفاً بسبب نقص البائعين، وتسرّب العمالة المشغلة للمنافذ.

وقال مدير فرع السورية للتجارة في دمشق لؤي الحسن إن العديد من صالات السورية للتجارة توقفت عن الخدمة لأسباب عديدة، أهمها نقص الموظفين الذين يعملون على منافذ البيع، إضافة إلى أعمال جرد تقوم بها هذه الصالات، مشيراً إلى توقف منافذ أخرى عن بيع المنتجات، بسبب تخصيصها كفروع لبيع المقنن التمويني من السكر والرز.

اقرأ أيضاً: السورية للتجارة: توقف البيع في بعض منافذ دمشق بسبب تسرّب العمالة

وتعاني المؤسسة السورية للتجارة من فسادٍ داخل فروعها، مما دفع النظام للقيام بإجراءات للسيطرة عليه، إذ أعفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، التابعة لنظام الأسد، في الـ 10 من الشهر الجاري، مديرِي صالات السورية في المزة القديمة والمزة الجديدة والجلاء في دمشق من مهامهم، بسبب "التجاوزات التي تمت ملاحظتها في الصالات"، إضافة إلى إعفاء رئيس دائرة منافذ دمشق.

وأصدرت وزارة التجارة وحماية المستهلك التابعة لنظام الأسد، في الـ 18 من الشهر الجاري، قراراً بإعفاء كل من مدير "المؤسسة السورية للتجارة" في حمص، ومديرة صالة الشهداء، إضافةً إلى رئيس دائرة منافذ البيع في حمص، بسبب "الترهل الإداري وضبط أطنان مفقودة من مادة السكر".

اقرأ أيضاً: حمص.. إعفاء مديري صالات في "السورية للتجارة" بسبب فساد إداري
 

اقرأ أيضاً: مؤسسة التبغ تطرح دخانا "بلديا" في الأسواق مع دفتر ورق لفّ مستورد