icon
التغطية الحية

"السورية للتجارة" تضاعف شراء كمية البصل عبر "البطاقة الذكية"

2023.03.05 | 05:52 دمشق

وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تتيح شراء شراء 2 كيلوغرام من البصل أسبوعياً
"السورية للتجارة" تضاعف شراء كمية البصل عبر "البطاقة الذكية"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أتاحت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" في حكومة النظام السوري يوم السبت، لحاملي "البطاقة الذكية" شراء 2 كيلوغرام من البصل أسبوعياً بدل كيلوغرام واحد، ابتداءً من يوم الأحد، مشيرة إلى أن سعر الكيلو بـ6000 ليرة سورية.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها في "فيس بوك": "نظراً للإقبال الكبير من الإخوة المواطنين على شراء البصل، فسوف تصبح الحصة الأسبوعية لكل بطاقة 2 كيلو اعتباراً من صباح يوم الغد الأحد".

وأضافت: "كل من اشترى كيلو واحد يحق له شراء كيلو ثاني في هذا الأسبوع".

1ذ2312
وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تضاعف شراء كمية البصل عبر "البطاقة الذكية"

وسبق أن أشارت الوزارة في منشور سابق، يوم الجمعة، إلى أن "الكميات التي يستطيع المواطن شراءها من البصل هي كغ واحد وتجدد مخصصاته كل يوم سبت، أي 1 كغ للبطاقة الواحدة كل أسبوع، ويستطيع شراء مخصصاته الأسبوعية في أي يوم من الأسبوع".

3213123
منشور سابق لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك

وتابعت: "سيتم طرح عدد آخر من المواد بنفس الطريقة بالتزامن مع شهر رمضان المبارك".

إلى ذلك نشرت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام، عبر صفحتها في "فيس بوك"، مقطعاً مصوراً يظهر ازدحام المواطنين أمام أحد فروع "السورية للتجارة"، لشراء البصل.

الأزمات في سوريا تصل إلى البصل

وبعد أن فاق سعر كيلو البصل أسعار معظم أصناف الفواكه في الأسواق السورية، والاتجاه إلى استيراد كميات منه، أعلنت "وزارة التجارة الداخلية" عرض البصل المستورد في صالات "السورية للتجارة" عبر "البطاقة الذكية" بسعر 6000 ليرة سورية.

وبررت "الوزارة" أن قرارها هذا جاء لمنع الفساد وبيعه للتجار والتحكم بكمياته في الأسواق من جديد. وزعمت أن "البصل سيمنح بسعر موحد للمدعوم من غيره"، وأنه يمكن شراؤه من خلال "البطاقة الذكية"، حيث سيكون هذا البيع مؤقتاً إلى حين وصول موسم البصل المقبل لتعود الأمور إلى طبيعتها.