"السورية للاتصالات" تقطع الإنترنت خلال الدورة الثانية لامتحانات البكالوريا

"السورية للاتصالات" تقطع الإنترنت خلال الدورة الثانية لامتحانات البكالوريا

امتحانات الشهادة الثانوية في مناطق النظام في سوريا (تويتر)
امتحانات الشهادة الثانوية في مناطق النظام في سوريا (تويتر)

تاريخ النشر: 01.08.2022 | 14:55 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت الشركة السورية للاتصالات التابعة للنظام، اليوم الإثنين، قطعها لشبكة الإنترنت خلال الدورة الثانية من امتحانات الشهادة الثانوية.

وقالت الشركة في بيان نشرته عبر صفحتها في "فيس بوك": "استجابة لطلب وزارة التربية لضمان حسن سير العملية الامتحانية، ومنعاً للاختراقات والاعتداء الإلكتروني على امتحانات الشهادة الثانوية بمختلف فروعها للدورة الثانية لعام 2022 سيتم قطع الاتصال بشبكة الإنترنت".

ووفقاً للإعلان المنشور، سيتم قطع الاتصال بشبكة الإنترنت من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الثامنة والنصف صباحاً خلال أيام الإثنين والخميس والأحد والثلاثاء الموافقة للأول والرابع والسابع والتاسع من شهر تموز الجاري.

 

1221

 

الجدير بالذكر أن وزارة التربية التابعة لحكومة النظام السوري ذكرت عبر منشور في "فيس بوك" يوم 30 تموز الفائت، أنه سيتقدم للدورة الثانية "160752 طالباً ما بين محسن ومكمل موزعين على 9.6 آلاف مركز امتحاني منهم 43966 في الفرع الأدبي و103281 في الفرع العلمي، و13505 ما بين ثانوية شرعية ومهنية بفروعها المختلفة.

 

1221

نسب النجاح بالشهادة الثانوية

في السابع من الشهر الفائت، أعلنت تربية النظام السوري نسب نجاح طلاب الشهادة الثانوية، وأعداد الطلاب الحاصلين على العلامة التامة في الفرعين العلمي والأدبي لدورة عام (2021-2022).

ونقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام عن وزير التربية دارم طباع أنّ نسبة النجاح في الفرع العلمي بلغت 55.24 في المئة في حين بلغت نسبة نجاح الفرع الأدبي 53.98 في المئة.

وأضاف طباع أن نسبة النجاح في الشهادة الثانوية الشرعية وصلت إلى 65.19 في المئة في حين بلغت النسبة في الثانوية المهنية النسوية 70.37 في المئة، كما بلغت نسبة نجاح الثانوية الصناعية 60.55 في المئة والثانوية التجارية 52.22 في المئة، مشيراً إلى أن عدد الحاصلين على العلامة التامة في الفرع العلمي بلغ 12 طالباً وطالبة.

وسبق أن ذكر طباع أن العملية الامتحانية للشهادتين الإعدادية والثانوية سارت بشكل ممتاز، مشيراً إلى أن الأسئلة الامتحانية كانت منطقية ومتناسبة مع قدرات الطلاب على مختلف مستوياتهم، على حد زعمه.

الاعتراضات على نتائج الثانوية العامة

أصدرت "وزارة التربية" في حكومة النظام السوري يوم 27 تموز الفائت، نتائج اعتراضات امتحانات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي.

وذكرت الوزارة عبر منشور على حسابها في فيس بوك، أن عدد طلبات الاعتراض على نتائج امتحانات الثانوية العامة التي صدرت في الـ7 من تموز الماضي، بلغ 84 ألفاً و655 طلباً.

وأوضحت أن عدد المستفيدين وفق ما وصفته بـ"ماهية الخطأ المادي"، بلغ 896 طالباً وطالبة (نحو 1 بالمئة فقط) من مجموع الطلاب المعترضين.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار