السودان ينفي زيارة وفد لإسرائيل وإنشاء قاعدة روسية على أراضيه

تاريخ النشر: 16.04.2021 | 08:22 دمشق

إسطنبول - متابعات

نفى مجلس الأمن والدفاع الوطني في السودان صحة الأخبار المتداولة حول نية وفد أمني من السودان إجراء زيارة لإسرائيل خلال الأيام المقبلة، كما نفى إنشاء قاعدة روسية على الأراضي السودانية

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء السودانية الرسمية، قال مجلس الدفاع "نستنكر ما تناولته الوسائط الإعلامية من أخبار حول البدء في إنشاء قاعدة روسية وزيارة وفد حكومي إلى إسرائيل، ونجزم بعدم دقة تلك المعلومات".

وأشار إلى أن "ما يتم تداوله في الوسائط الإعلامية عار من الصحة ويفتقر للمصداقية".

ودعا البيان إلى "تحري الدقة والمصداقية عند نشر وتداول مثل هذه الأخبار، لتجنب نشر الشائعات وإصدار معلومات غير صحيحة وأحداث غير حقيقة".

وكانت وسائل إعلام غربية وإسرائيلية تناولت خلال اليومين الماضيين، أنباء حول زيارة وفد أمني سوداني إلى إسرائيل خلال الأيام القادمة.

وذكرت قناة "اي 24 نيوز" الإسرائيلية أن السودان "سيرسل أول بعثة رسمية إلى إسرائيل، بهدف تثبيت العلاقات الثنائية بين البلدين"، مشيرة إلى أنها "ستضم مسؤولين أمنيين واستخباراتيين"، دون أن توضح مزيداً من التفاصيل.

واستنكر مجلس الدفاع والأمن بالسودان ما تناولته الوسائط الإعلامية من أخبار حول الزيارة، مشيرا إلى "عدم دقة المعلومات" بهذا الشأن.

يشار إلى أنه في 23 من تشرين الأول الماضي، أعلن السودان تطبيع علاقته مع إسرائيل، لكن قوى سياسية عديدة أعلنت رفضها القاطع للتطبيع، بينها أحزاب مشاركة في الائتلاف الحاكم.

كما أجاز مجلس الوزراء السوداني، الثلاثاء الماضي، مشروع قانون يجيز إلغاء قانون "مقاطعة إسرائيل"، القائم منذ عام 1958.

 

الجولاني: النظام يحاول استفزازنا ليعرف حجم قوتنا وهناك أسلحة لا نرغب بكشفها
واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
قلق أممي بالغ إزاء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا