"السهم القاتل" تمرين عسكري إسرائيلي على الحدود السورية اللبنانية

تاريخ النشر: 26.10.2020 | 11:40 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلن "الجيش الإسرائيلي" عن قيامه بتمرين عسكري يحاكي حرباً متعددة الجبهات على الحدود السورية اللبنانية، بهدف رفع الجاهزية وتحسين القدرات الهجومية لقوات الاحتلال الإسرائيلي "على كل المستويات".

ونشر المتحدث العسكري باسم "الجيش الإسرائيلي" أفيخاي أدرعي الأحد الماضي عبر حسابه على تويتر، أن التدريبات العسكرية على الجبهة الشمالية لسوريا ولبنان تحمل اسم السهم القاتل، و"هي تمرينات قائمة على تبني طريقة عمل، لتحقيق الانتصارات بآليات جديدة بين مقار القيادة الرئيسية".

وأوضح أنه "جرت ندوة خاصة تمهيدًا للتمرين تعنى بموضوع الهجوم العسكري بمشاركة جميع قادة الفرق والألوية العسكرية النظامية، حيث بحث القادة مواضيع تتعلق بضرب الأهداف بالإضافة إلى تبني لغة مشتركة".

وأضاف أنه "تشارك في التمرينات مقار قيادة وقوات نظامية واحتياط، بمشاركة أسلحة الجو والبحر والبر، بالإضافة إلى هيئة الاستخبارات والهيئات التكنولوجية اللوجستية، وهيئة الاتصالات والحماية في مجال السايبر".

 

ولفت إلى أن "التمرين سوف يشهد حركة نشطة للطائرات المقاتلة والمروحية والأخرى في جميع أنحاء البلد، وسيكون هناك حركة نشطة لقوات الأمن والمركبات العسكرية والقطع البحرية في مختلف المناطق بالإضافة إلى ميناءي حيفا وأسدود".

وبيّن أنه "تم التخطيط للتمرين في إطار خطة التدريبات السنوية للعام 2020، والذي سيمتد حتى يوم الخميس المقبل".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، الخميس الماضي: إنَّ التفاهمات بين روسيا وإسرائيل، التي سمحت بعودة جيش النظام إلى الجولان من أجل إعادة الاستقرار والنظام فشلت.

وكان المحلل العسكري أليكس فيشمان ذكر أن القتال ما زال دائراً في هذه المنطقة بين جيش نظام الأسد وميليشيات موالية له وميليشيا "حزب الله" وميليشيا أخرى موالية لإيران، مشيراً إلى أن هناك عشرات المجموعات التي تحارب بعضها، فيما تتسرب هذه الأحداث إلى حدود إسرائيل.

اقرأ أيضاً: الحدود مع الجولان.. منطقة نفوذ إيرانية جديدة عبر وكلاء

اقرأ أيضاً:  جبهة سوريا تغيب عن التهديدات الإسرائيلية.. وسواها تتصدر

وقصفت "إسرائيل" نقاط استطلاع تابعة لميليشيا "حزب الله" في مدينة القنيطرة جنوبي دمشق ليل الثلاثاء – الأربعاء الفائت.

وتتعرض مواقع الميليشيات الإيرانية وأخرى تابعة لقوات النظام، في مختلف المناطق السورية، لغارات إسرائيلية دورية متكررة، زادت بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين.

 

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
حلب.. إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا