السلمية.. مدفأة كهربائية تتسبب في احتراق منزلين

تاريخ النشر: 13.12.2020 | 14:12 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشب حريق في منزل بمدينة السلمية، أدى إلى أضرار مادية كبيرة دون أن يتسبب في إصابات بشرية.

وقال قائد وحدة الإطفاء في مدينة السلمية التابع لحكومة نظام الأسد الرائد محمد عبد اللطيف لـ "صحيفة الوطن" الموالية، اليوم الأحد إن حريقاً نشب بمنزل في "الحي الغربي" من مدينة السلمية، الأمر الذي تسبب بـ "أضرار مادية كبيرة."

واستغرق إخماد النيران التي نشبت في المنزل  من قبل رجال الإطفاء في المدينة نحو "5 ساعات"، مضيفاً أن سبب اندلاع الحريق في المنزل "مدفأة كهربائية".

وفي السياق ذاته ذكر "عبد اللطيف" أن حريقاً آخر نشب في أحد المنازل بقرية "المبعوجة" شمالي السلمية، سببه أيضاً "مدفأة كهربائية".

ونشب حريق مساء أمس السبت في الوحدة الـ 13 بالسكن الجامعي في مدينة حلب الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد، إثر ماس كهربائي واقتصرت الأضرار على المادية فقط.

اقرأ أيضاً: حريق في وحدة البنزين بمصفاة بانياس..هل يُعد تمهيداً لرفع سعره؟

اقرأ أيضاً: النظام يتهم قسد بمفاقمة أزمة الكهرباء في مناطق سيطرته

وتسببت المدافئ الكهربائية باندلاع العديد من الحرائق في المنازل خلال الـ "10 أيام الأخيرة" وكانت معظم الحرائق بسبب "ماس كهربائي عند استخدام المدافئ الكهربائية".

ويلجاً المواطنون القابعون في مناطق سيطرة نظام الأسد إلى استخدام المدافئ الكهربائة للتدفئة عند وصول التيار الكهربائي، على الرغم من انقطاعة لساعات طويلة، إلا أنها تعد بديلاً عن المازوت للتدفئة، وذلك نتيجة عدم توزيع النظام مازوت التدفئة على الأهالي في معظم المدن والبلدات عبر "البطاقة الذكية" رغم حلول فصل الشتاء وتخفيض كمية التوزيع من 200 ليتر إلى 100 ليتر كدفعة أولى.

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا