"السلطان سليمان شاه" تعلن انفصالها عن الفيلق الأول بالجيش الوطني

تاريخ النشر: 02.04.2021 | 09:25 دمشق

إسطنبول - متابعات

أنهت فرقة "السلطان سليمان شاه"، أمس الخميس، ارتباطها بـ الفيلق الأول في الجيش الوطني السوري.

ونشر قائد فرقة السلطان سليمان شاه في الجيش الوطني السوري، محمد الجاسم (أبو عمشة)، بياناً عبر صفحته الخاصة على فيس بوك، أعلن فيه انتهاء عمل فصيله مع الفيلق الأول بالجيش الوطني.

وقال الجاسم في البيان الذي نشره على حسابه الشخصي: "نحن فرقة السلطان سليمان شاه إحدى تشكيلات الجيش الوطني، نعلن عن خروج فرقة السلطان سليمان شاه من تشكيلات الفيلق الأول".

 

142021-5-1 (1).jpeg

 

من جهة أخرى، أصدرت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، بياناً تضمّن أمراً إدارياً بنقل فرقة السلطان سليمان شاه إلى ملاك الفيلق الثاني في الجيش الوطني السوري.

وقال البيان الذي حمل توقيع وزير الدفاع في الحكومة المؤقتة، سليم إدريس، إن نقل الفرقة إلى ملاك الفيلق الثاني يأتي "لضرورة الخدمة" دون ذكر تفاصيل إضافية.

 

142021-5-2.jpeg

 

فصيل السلطان سليمان شاه

أُسِسَ فصيلُ السلطان سليمان شاه في بادئ الأمر، بأواخر عام 2011، تحت مسمى "لواء خط النار" في المنطقة الغربية لريف حماة، لمواجهة قوات النظام. وفي أوائل 2016 أعلن عن تسمية لواء خط النار بـ "لواء السلطان سليمان شاه" نسبة إلى الجد المؤسس للإمبراطورية العثمانية، ويرجع تسمية الفصيل بـ "العمشات" نسبة إلى قائده "أبو عمشة".

شارك الفصيل في عدة معارك ضد قوات النظام، من ضمنها معركة أحياء حلب الشرقية أو ما عرف بـ "ملحمة حلب الكبرى" لفك الحصار عن تلك الأحياء، إلى جانب معارك "درع الفرات" التي شنتها فصائل المعارضة مع القوات التركية ضد "تنظيم الدولة" في الـ 24 من آب 2016.

كما شارك الفصيل في معركة "غصن الزيتون" ضد وحدات "حماية الشعب" التابعة لتنظيم (PYD) في منطقة عفرين، في الـ 20 من كانون الثاني 2018، ولعب دوراً رئيسياً في العمليات البرية إلى جانب القوات التركية.

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا