icon
التغطية الحية

السلطات التركية توقف مشتبهين عراقيين بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة

2022.01.04 | 21:34 دمشق

thumbs_b_c_1ee1785bf6be8b67beabb403f820ebc2.jpg
(الأناضول)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أوقفت السلطات التركية، اليوم الثلاثاء، أشخاص يحملون الجنسية العراقية بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة، في ولاية "مانيسا" غربي البلاد.

وبحسب وكالة "الأناضول" أطلقت فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية الأمن بالولاية عملية أمنية في إطار مساعيها لكشف أنشطة التنظيم في مانيسا.

وأضافت أن فرق المداهمة نفذت حملة على عدة عناوين، تمكنت من خلال ذلك من إلقاء القبض على 4 من حملة الجنسية العراقية، بتهمة "المشاركة في أنشطة إرهابية" ضمن صفوف تنظيم الدولة.

وأشارت إلى أن السلطات المختصة تواصل إجراء التحقيقات مع المتهمين.

وأوقفت قوات الأمن التركية في الـ 14 من الشهر الفائت، 9 عراقيين على صلة بتنظيم الدولة في ولاية "قر شهر" وسط تركيا، وذلك خلال حملة أمنية بشكل متزامن على عدة مواقع في مركز المدينة، في إطار تحقيقاتها حول التنظيم.

وقالت الشرطة التركية، شهر أيلول الفائت، إنها ألقت القبض على 7 أشخاص مرتبطين بتنظيم الدولة خلال عملية أمنية في ولايات إسطنبول ومانيسا وهاتاي، حيث ضُبط أيضاً العديد من الوثائق والمواد الرقمية.

يذكر أن قوات الأمن التركي تنفذ عمليات دهم واعتقال بشكل دوري في العديد من الولايات، تستهدف معظمها عناصر وقيادات من تنظيم الدولة وحزب العمال الكردستاني، على خلفية تعرض البلاد لتفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى التنظيم أكبر عدد منها.