icon
التغطية الحية

السلطات التركية تفرج عن ابنة شقيق "صالح مسلم"

2020.07.28 | 10:38 دمشق

dalya_mslm.jpg
القضاء التركي يفرج عن داليا ابنة شقيق "صالح مسلم"
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفرجت السلطات التركية عن ابنة شقيق الرئيس السابق لـ حزب "الاتحاد الديمقراطي الكردي - PYD" صالح مسلم، وذلك بعد نحو أسبوعين مِن اعتقالها في ولاية مرسين جنوبي تركيا.

وقالت وسائل إعلامٍ تركيّة إن (داليا محمود مسلم) خضعت للاستجواب مِن قبل مكتب المدعي العام في مدينة مرسين. وأن محكمة المدينة قد أفرجت عنها تحت إشراف قضائي، مع منعها مِن مغادرة المنطقة.

وحسب وكالة "الأناضول" التركية فإن "داليا" (21 عاماً) سلّمت نفسها لـ قوات الأمن التركي عن "طريق الإقناع"، يوم 17 من تموز الجاري، في ولاية مرسين، معترفةً بأنشطتها داخل "PYD" وتُعرف في الحزب باسم "فيان شرفان".

اقرأ أيضاً.. الأمن التركي يعتقل ابنة شقيق صالح مسلم في ولاية مرسين

ونقلت وكالة "باسنيوز" (المقرّبة مِن حكومة إقليم كردستان العراق) عن موقع "HABER GLOBAL" التركي أن "داليا كشفت عن معلومات مهمة حول PKK/ PYD وصلات الحزب في أوروبا وامتدادته، والمصادر المالية للحزب والمساعدات التي يتلقاها، إلى جانب أوضاع المخيمات".

وأضاف الموقع التركي أن "داليا" (وهي حامل) نُقلت إلى المحكمة، صباح أمس الإثنين، تحت إجراءات أمنية مشددة، وأُفرج عنها بشرط المراقبة القضائية، بعد أن خضعت للتحقيق مدة 12 يوماً، دون ذكر معلومات عن زوجها الذي سلّم نفسه أيضاً، حسب ما ذكر الموقع.

وكانت عائلة "داليا" قد اتهمت سلطات إقليم كردستان العراق بتسليم ابنتهم إلى تركيا أثناء استعدادها للعودة إلى سوريا مِن الإقليم الذي سافرت إليه لـ تلقّي العلاج الطبي، إلّا أن سلطات الإقليم نفت ذلك واعتبرتها مزاعم لا أساس لها مِن الصِّحة.

يشار إلى أنَّ وزارة الداخلية التركية أدرجت اسم "صالح مسلم" (عم داليا) في لائحة "الإرهابيين" المطلوبين بالقائمة الحمراء وأصدرت مذكرة اعتقال بحقه، عام 2016، كما أعلنت عن مكافأة قدرها 4 ملايين ليرة تركية (نحو 583 ألف دولار) لمن يساهم في إلقاء القبض عليه.