السلطات التركية تعثر على جثث لسوريين قرب الحدود (فيديو)

تاريخ النشر: 20.02.2019 | 16:02 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

عثرت السلطات التركية على جثث 3 أشخاص في منطقة قريبة من الحدود السورية بقضاء الريحانية التابع لولاية هاتاي الجنوبية، يعتقد أنها لسوريين حاولوا عبور الحدود إلى الجانب التركي.

وقالت وكالة الأناضول اليوم الأربعاء، إن الشرطة تلقت بلاغا من المواطنين بوجود جثث لأشخاص على ضفاف نهر عفرين في حي داود باشا، وتوجهت عناصر الشرطة إلى المكان المذكور، وعثروا على جثث 3 أشخاص.

وأضافت الوكالة "من المتوقع أن تكون الجثث لمهاجرين غير نظاميين حاولوا دخول الأراضي التركية بطرق غير قانونية. وتواصل الفرق المختصة تحقيقاتها في الحادث من أجل كشف ملابساته".

 

 

وفارقت امرأة وشابة من منطقة عفرين قبل أسبوع الحياة، أثناء محاولتهما الدخول إلى الأراضي التركية عبر طرق غير شرعية وعثرت الجندرما التركية عليهما متجمدتين من البرد.

وكانت السلطات التركية قد عثرت، مطلع شباط الحالي، على ثماني جثث لـ سوريين بينهم نساء وأطفال قرب الشريط الحدودي مع سوريا، وقال ناشطون إن الضحايا قضوا نتيجة "البرد القارس"، بعد أن ضلوا الطريق خلال محاولتهم الدخول إلى الأراضي التركية عبر طرق غير شرعية.

ويحاول العديد مِن السوريين - نتيجة سوء الأوضاع في سوريا - الدخول إلى تركيا عبر طرق "التهريب"، بعد أن أغلقت الأخيرة حدودها منذ العام 2015، الأمر الذي يعرّض معظم السوريين لـ مخاطر السرقة مِن "المهربين"، والموت إمّا قنصاً مِن قبل الجندرما التركية أو على يد "مهربين"، أو نتيجة الأحوال الجوية السيئة.

الجدير بالذكر، أنه في كل فصل شتاء مِن كل عام يعاني ساكنو المخيمات في الشمال السوري وعلى الحدود في دول الجوار مِن الأحوال الجوية السيئة (أمطار وثلوج وسيول وفيضانات)، وسط مناشدات مستمرة للمنظمات الإنسانية والمجالس المحلية لتخفيف المعاناة وتوفير الأدوية ووسائل التدفئة، ولكن دون جدوى.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية