icon
التغطية الحية

السلطات التركية تعتزم تعليق "إذن السفر" للسوريين في المناطق المنكوبة

2023.02.07 | 22:34 دمشق

1
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت "اللجنة السورية التركية المشتركة"، اليوم الثلاثاء، إن السلطات التركية تعتزم تعليق العمل بـ "إذن السفر" المفروض على السوريين حاملي بطاقة الحماية المؤقتة في المناطق المنكوبة من جراء الزلزال.

وذكرت اللجنة، في منشور عبر صفحتها في فيس بوك، أنها أُبلغت من قبل "رئاسة الهجرة" التركية بتعليق "إذن السفر" من المناطق المنكوبة في جنوبي تركيا لفترة مؤقتة، وأن القرار سيصدر غداً بشكل رسمي.

1

ومن المتوقع أن يسري القرار على حاملي بطاقة الحماية المؤقتة الصادرة عن مدن غازي عنتاب ومرعش وهاتاي وكليس وديار بكر وأضنة والعثمانية وشانلي أورفا وآدي يامان ومالاطيا.

و"إذن السفر" هو وثيقة رسمية تفرض السلطات التركية طلب استخراجها على السوريين المقيمين تحت بند "الحماية المؤقتة"، مِن أجل السماح لهم بالتنقّل بين الولايات.

وتضع الإدارة العامة للهجرة التركية عدداً مِن الشروط للحصول على وثيقة "إذن سفر" وهي وجود أقارب مِن الدرجة الأولى للشخص في الولاية التي يرغب بالسفر إليها بقصد الزيارة، أو يكون الأمر مرتبطا بالصحة أو التعليم.

وتفرض السلطات التركية عقوبات على الذين يسافرون مِن دون الحصول على وثيقة "إذن السفر"، تبدأ بغرامة مالية، وربما تصل إلى إبطال بطاقة الحماية المؤقتة "الكيملك".