السلطات الألمانية تعتقل زوجة قيادي في تنظيم الدولة

تاريخ النشر: 16.11.2018 | 19:11 دمشق

آخر تحديث: 23.11.2018 | 17:39 دمشق

تلفزيون سوريا-متابعات

ألقت السلطات الألمانية القبض على مواطنة ألمانية بتهمة الانضمام إلى عناصر تنظيم الدولة في سوريا، وتم تجنيدها في صفوف التنظيم عبر الإنترنت.

وقال الادعاء العام الألماني إن المرأة الألمانية(26عاما) انضمت إلى التنظيم في سوريا عام 2014 وتزوجت من قيادي-لم تذكر السلطات اسمه- فيه لفترة قصيرة وأنجبت منه طفلا.

وخلال فترة وجودها في سوريا تدربت المتهمة على إطلاق النار، وضبطت الشرطة الألمانية بحوزتها حزاما ناسفا معدا لشن هجوم انتحاري.

الادعاء الألماني أوضح أن المتهمة اعتقلتها السلطات التركية على الحدود مع سوريا في شباط من العام الماضي، وتم حبسها قيد الترحيل قبل أن تعود إلى ألمانيا في آب 2017.

المتهمة الحالية تعد خامس امرأة تقبض عليها السلطات الألمانية بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة، وكان بيتر فرانك المدعي العام الاتحادي الألماني قد أعلن أول العام الحالي، عن تشديد الإجراءات والعمليات الأمنية لملاحقة أتباع تنظيم الدولة من النساء.

وكشف المدعي العام في كانون الثاني الماضي أن بلاده سجلت سفر عشر نساء من ألمانيا للانضمام إلى التنظيم تم احتجازهن في شمال سوريا أو تركيا أو العراق، حيث حكم القضاء العراقي على ألمانية من أصول مغربية بالإعدام لإدانتها بالانضمام للتنظيم.

وماتزال قضية إعادة معتقلي تنظيم الدولة في سوريا والعراق إلى البلاد التي جاؤوا منها لمحاكمتهم عالقة، وقالت فرنسا الشهر الماضي إنها ستبدأ إجراءات بهدف إعادة أطفال لآباء فرنسيين انضموا إلى تنظيم الدولة في سوريا باستثناء أمهاتهم اللواتي سيبقين في سوريا. 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا