icon
التغطية الحية

السفير الهندي: الشركات الهندية مهتمة بإعادة إعمار سوريا

2021.10.04 | 12:40 دمشق

السفير الهندي
سفير الهند لدى النظام في سوريا (سانا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف سفير الهند في دمشق، ماهيندر سينغ كانيال، عن اهتمام بلاده بـ"إعادة الإعمار في سوريا" من خلال مشاركة العديد من الشركات الهندية في معرض "إعادة إعمار سوريا".

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية أمس الأحد عن السفير الهندي قوله إن "هناك العديد من الاتفاقيات الموقّعة بين البلدين في المجالين الاقتصادي والتبادل التجاري، وهذه الأيام يقام معرض إعادة إعمار سوريا، والهند مشاركة في هذا المعرض، ومن خلاله يمكن للشركات والفعاليات التجارية ما بين البلدين التواصل والتفاعل ومعرفة مواطن التعاون والفرص المتاحة من أجل التعاون بين البلدين".

وأكّد كانيال خلال احتفالية أقامتها السفارة الهندية في دمشق بمناسبة الذكرى الـ 152 لميلاد المهاتما غاندي، على أهمية وتاريخية العلاقة بين بلده وسوريا، وقال: "أنا متأكد أنها ستكون أقوى وأعمق خلال الأشهر القادمة" وفق تعبيره.

وأوضح أن شركة هندية زارت سوريا منذ فترة قريبة، وأجرت مباحثات مع حكومة النظام من أجل شراء الفوسفات السوري ومبادلته بالبضائع التي تحتاجها سوريا، معبراً عن أمله بأن يكون هناك اتفاق قريب بين الجانبين كنتيجة لهذه المباحثات.

ووصف العلاقات الثنائية بين الهند وسوريا بـ "الودية والجيدة جداً وأنها تاريخية وممتدة لتشمل المجالات كافة ومنها الثقافية والاقتصادية" لافتاً إلى أن هناك تفاهماً دائما بين الطرفين في المحافل الدولية بشأن القضايا الإقليمية والدولية" بحسب الصحيفة.