السفير الهندي: الشركات الهندية مهتمة بإعادة إعمار سوريا

تاريخ النشر: 04.10.2021 | 12:40 دمشق

آخر تحديث: 04.10.2021 | 17:12 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف سفير الهند في دمشق، ماهيندر سينغ كانيال، عن اهتمام بلاده بـ"إعادة الإعمار في سوريا" من خلال مشاركة العديد من الشركات الهندية في معرض "إعادة إعمار سوريا".

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية أمس الأحد عن السفير الهندي قوله إن "هناك العديد من الاتفاقيات الموقّعة بين البلدين في المجالين الاقتصادي والتبادل التجاري، وهذه الأيام يقام معرض إعادة إعمار سوريا، والهند مشاركة في هذا المعرض، ومن خلاله يمكن للشركات والفعاليات التجارية ما بين البلدين التواصل والتفاعل ومعرفة مواطن التعاون والفرص المتاحة من أجل التعاون بين البلدين".

وأكّد كانيال خلال احتفالية أقامتها السفارة الهندية في دمشق بمناسبة الذكرى الـ 152 لميلاد المهاتما غاندي، على أهمية وتاريخية العلاقة بين بلده وسوريا، وقال: "أنا متأكد أنها ستكون أقوى وأعمق خلال الأشهر القادمة" وفق تعبيره.

وأوضح أن شركة هندية زارت سوريا منذ فترة قريبة، وأجرت مباحثات مع حكومة النظام من أجل شراء الفوسفات السوري ومبادلته بالبضائع التي تحتاجها سوريا، معبراً عن أمله بأن يكون هناك اتفاق قريب بين الجانبين كنتيجة لهذه المباحثات.

ووصف العلاقات الثنائية بين الهند وسوريا بـ "الودية والجيدة جداً وأنها تاريخية وممتدة لتشمل المجالات كافة ومنها الثقافية والاقتصادية" لافتاً إلى أن هناك تفاهماً دائما بين الطرفين في المحافل الدولية بشأن القضايا الإقليمية والدولية" بحسب الصحيفة.

 

الصحة العالمية تحذّر: أوميكرون أسرع انتشاراً من جميع سلالات كورونا السابقة
توقعات باجتياح متحور "أوميكرون" العالم خلال 6 أشهر
عبر سيدة قادمة من جنوب أفريقيا.. الإمارات تسجّل أول إصابة بـ "أوميكرون"
"فورين بوليسي": بشار الأسد سمح بعودة عمه رفعت إلى سوريا استرضاء للعلويين
فيصل المقداد: لولا علاقتنا مع إيران لكانت الأوضاع ملتهبة في الوطن العربي
بين عالَمين