السفارة السورية في الدوحة تكرّم سوريين متفوقين بالشهادة الثانوية

2021.07.06 | 19:39 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول - متابعات

كرمت السفارة السورية في الدوحة يوم أمس الإثنين، الطلبة المتفوقين في الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020- 2021، والأوائل على مستوى الجالية السورية في قطر.

ونشرت السفارة السورية في دولة قطر، صوراً للحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في مقر السفارة، بحضور المهندس محمد ياسين نجار رئيس مجلس الجالية السورية وأولياء الأمور، حيث أهدت السفارة شهادات تقدير، ومكافآت مادية للمتفوقين.

 

 

وقال القائم بأعمال السفارة، بلال تركية، إن هذه الإنجازات تدعو للفخر وإبراز الصورة الصحيحة للشعب السوري، ورفض أي محاولات لتشويه صورتهم من خلال الممارسات والتصرفات الفردية، ومحاولة إظهار الجانب السلبي لهم.

وأكد "تركية" على أن السفارة ستعمل على مساعدة الطلبة المتفوقين وعموم الطلاب السوريين لإكمال مسيرتهم التعليمية وفق الإمكانات المتاحة، حيث إن ملف التعليم يشكل أولوية مهمة دائما، وحثهم على مواصلة التفوق وأن يكونوا مثالا يحتذى به أينما وجدوا.

 

 

ونشرت صفحة السفارة على فيس بوك أسماء الطلاب الحاصلين على المراكز الثلاث الأولى في الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 – 2021، وهم الطالبة ربا عادل عوير / المرتبة الأولى بمعدل 100% والطالبة بشرى أحمد الزعبي / المرتبة الثانية بمعدل 99.94 والطالبة رنيم أحمد بسام الشيخ / المرتبة الثانية مكرر 99.94 والطالبة تالة محمد وليد المنجد / المرتبة الثالثة بمعدل 99.81، والطالبة تيماء أحمد عبد الباقي / المرتبة الثالثة مكرر 99.81.

 

 

وسبق أن فازت السوريّة شام تحسين الفقير، مطلع العام الجاري بثلاث جوائز في المسابقة التي أقامها "نادي تميم توستماسترز" بالعاصمة القطرية الدوحة.

وحقق السوريون خلال السنوات العشر الماضية العديد من النجاحات في مجالات عدة كالبرمجة والرياضة والطب والموسيقا والاقتصاد عموماً، إضافة إلى حصد المراكز الأولى في الجامعات والمدارس بالخليج العربي ودول اللجوء بما فيها دول الاتحاد الأوروبي من دون نسيان نشر ثقافة الطبخ السوري الذي ينال إعجاب غالبية الذواقين، الأمر الذي يرى فيه مختصون اجتماعيون دليلاً على قدرة اللاجئ السوري على الاندماج بالمجتمعات التي يعيش فيها بل إغناءها بثقافته ومعرفته في العديد من المجالات، مشيرين في الوقت نفسه إلى ضرورة أن يعي اللاجئ السوري أهمية القوانين والتزامه بها خاصة في الدول الأوروبية.