icon
التغطية الحية

السعودية تكشف عن جنسية منفذ عملية الطعن على المسرح

2019.11.12 | 16:59 دمشق

ta3n-saoudia-750x410.jpg
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الشرطة السعودية أن رجلاً يمنياً طعن الفنانين الثلاثة، وقد تم توقيفه، وبث التلفزيون الرسمي السعودي صوراً للرجل وهو يقتحم خشبة المسرح في حديقة الملك عبدالله خلال عرض موسيقي لما بدا أنه فرقة أجنبية.

وأوضحت شرطة الرياض، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، أن مقيما يمني الجنسية، يبلغ من العمر 33 عاما، يقف وراء حادث الاعتداء بالطعن على 3 فنانين، بينهما امرأة، من أعضاء فرقة مسرحية خلال تقديمهم عرضا في حي الملز وسط الرياض.

وأكد البيان أنه تمت السيطرة على الجاني فور اقتحام المسرح، وعثر بحوزته على سكين، بينما جرى تقديم الرعاية الطبية للمصابين. وأوضح أن اليمني "جرى إيقافه واتخذت بحقه كل الإجراءات النظامية"، دون تفاصيل.

وتمّ تقديم الرعاية الطبية للمصابين الذين تعرضوا لجروح سطحية، بحسب البيان الذي لم يحدّد جنسياتهم، أو دوافع مرتكب حادثة الطعن.

وما يزال هاشتاغ (وسم) هجوم حديقة الملز، منتشرا على منصة "تويتر"، وسط تغريدات مستنكرة للحادث ومطالبات بمحاكمة عاجلة.

ويأتي الحادث الأول من نوعه بالتزامن مع تصاعد انتقادات من معارضين لهيئة الترفيه السعودية، التي تقدم عروضا فنية ومسرحية وغنائية أثارت انتقادات ومخاوف حيال طمس الهوية الثقافية والمساس بالقيم والتقاليد والعادات للمملكة.

لكن السلطات السعودية تقول إنها تهدف من رواء هذه الخطوات إلى تقديم "الوجة المتسامح" للمملكة، وتعزيز "الإسلام الوسطي المعتدل" بها.

 

 
 
 
كلمات مفتاحية