السعودية تقرّر تعديل كلفة تأشيرات الزيارة والحج والمرور

22 تشرين الثاني 2020
إسطنبول - متابعات

أفادت وسائل إعلام سعوديّة، أمس السبت، أنّ مجلس الوزراء السعودي وافق على تعديل فقرة مِن جدول تأشيرات الحج والزيارة والمرور سواء "برّاً، أو بحراً، أو جوّاً"، بالنسبة للكلفة والوقت.

وحسب جريدة "أم القرى" فإنّ ذلك يأتي في إطار تحسين وتطوير ما يتعلق بتأشيرات الدخول للمملكة السعودية، حيث يقضي التعديل الجديد بمنح تأشيرة لمدة 48 ساعة برسم 100 ريال، أو تأشيرة لمدة 4 أيام (96 ساعة) برسم 300 ريال.

وأوضحت "أم القرى" أنّ مجلس الوزراء السعودي قرّر الموافقة على تعديل الفقرة الثالثة مِن جدول هيكل تأشيرات الحج والزيارة والمرور، لتكون وفق النص الآتي:

ـ تأشيرة المرور للزيارة، جوا، أو بحرا، أو برا، وصلاحيتها 96 ساعة، ومدة الإقامة 96 ساعة، الرسم الخاص بها 300 ريال.

ـ تأشيرة المرور للزيارة، جوا، أو بحرا، أو برا، وصلاحيتها 48 ساعة، ومدة الإقامة 48 ساعة، الرسم الخاص بها 100 ريال.

2121.JPG

وذكرت وسائل إعلام سعودية وعربيّة أن هذا القرار جاء بناء على أمر أصدره العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ويأتي تماشياً مع توجهات السعودية في المرحلة المقبلة مِن أجل زيادات الإيرادات "غير النفطية"، خاصّةً في ظل انخفاض أسعار البترول.

وسبق أن كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية، أواخر شهر تشرين الأول الفائت، عن ضوابط تقديم الخدمات للمعتمرين القادمين مِن الخارج عبر شركات العمرة ووكلاء السفر المرخصين خارج المملكة، وذلك عقب إعادتها فتح العمرة تدريجياً للقادمين مِن خارج المملكة والسماح بزيارتها، بعد إغلاق دام أشهر بسبب جائحة كورونا.

اقرأ أيضاً.. السعودية.. توضيح شروط العمرة للقادمين مِن الخارج

اقرأ أيضاً.. "كورونا وتبعاتها" تتصدر جدول أعمال قمة العشرين في السعودية

يشار إلى أنّ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية أطلقت، مؤخّراً، مبادرة لـ تحسين العلاقة التعاقدية للعاملين الوافدين في القطاع الخاص لديها مِن شأنها إلغاء نظام "الكفيل".

اقرأ أيضاً.. بعد إلغاء "الكفيل".. السعودية تعتمد نظاماً جديداً لـ عقود العمل

مقالات مقترحة
أردوغان: جهود تطوير لقاح محلي ضد فيروس كورونا تتقدم سريعاً
تركيا بين ذروتي كورونا.. تضاعف في الإصابات وتمهيد لإجراءات صارمة
معلومات مفيدة حول كورونا للمهاجرين واللاجئين في ألمانيا