السعودية تعيد إغلاق حدودها أمام الوافدين من 20 دولة

تاريخ النشر: 03.02.2021 | 11:40 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء عبر حسابها الرسمي على تويتر، تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتا للقادمين من 20 دولة اعتبارا من الساعة 9 من مساء اليوم الأربعاء بتوقيت السعودية، مرجعة ذلك إلى "الحفاظ على الوضع الوبائي والصحة العامة في المملكة ومنع انتشار فيروس كورونا".

ونشر الحساب الرسمي لوزارة الداخلية قائمة الدول العشرين التي يحظر دخول غير المواطنين والدبلوماسيين منها لفترة مؤقتة وهي: الأرجنتين، والإمارات، وألمانيا، والولايات المتحدة الأميركية، وإندونيسيا، وإيرلندا، وإيطاليا، وباكستان، والبرازيل، والبرتغال، والمملكة المتحدة، وتركيا، وجنوب إفريقيا، والسويد، وسويسرا، وفرنسا، ولبنان، ومصر، والهند، واليابان.

ويشمل القرار القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ 14 يوماً السابقة لطلب الدخول إلى المملكة.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة: إصابات كورونا في سوريا تشهد ارتفاعا متواصلا

وسبق أن ألمح وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، يوم الأحد الماضي، إلى احتمالية فرض قيود جديدة لاحتواء فيروس كورونا في ظل ارتفاع عدد الإصابات، في وقت خففت فيه المملكة من وتيرة التلقيح على خلفية تأخّر الشحنات.

وقال الوزير في تسجيل مصوّر "لقد رصدنا مع الأسف في الأيام الماضية زيادة ملحوظة وارتفاعا مستمرا في أعداد الإصابة بالفيروس، ومن أهم أسباب هذا الارتفاع التجمّعات بأنواعها والتراخي في تطبيق التدابير الوقائية".

وأضاف "بلا شك فإن عدم الالتزام سيجعلنا نضطر إلى اتّخاذ إجراءات احترازية لحماية المجتمع"، دون أن يقدّم مزيدا من التفاصيل. وأعلنت وزارة الصحة السعودية، يوم أمس، عن تسجيل 310 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، لأول مرة منذ أكثر من شهرين.

كما أعلنت تسجيل 4 حالات وفيات، وتسجيل 271 حالة تعاف ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 360,110 حالة.

اقرأ أيضاً: هيومن رايتس ووتش تطالب بتوزيع اللقاح بشكل عادل في سوريا
 

اقرأ أيضاً: الصين توقف شبكة تجار تزيف لقاحات كورونا