السعودية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القدس

تاريخ النشر: 11.05.2021 | 07:44 دمشق

إسطنبول - متابعات

دانت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الثلاثاء، الاعتداءات "السافرة" التي قامت بها القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين في المسجد الأقصى "بأشد العبارات".
ودعت السعودية في بيان المجتمع الدولي لتحميل إسرائيل مسؤولية هذا التصعيد، وضرورة وقفها الفوري للأعمال التصعيدية، التي "تخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية".

وجدد البيان "التأكيد على وقوف السعودية إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم جميع الجهود الرامية إلى إنهاء الاحتلال والوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وأصيب 520 فلسطينياً، أمس الإثنين، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية في المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة من مدينة القدس الشرقية المحتلة، وفق حصيلة نشرتها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأعادت الشرطة الإسرائيلية، مساء الإثنين، اقتحام المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوتية، بعد اقتحامه لمدة 4 ساعات صباح اليوم ذاته، والاعتداء على المصلين فيه.

واندلعت مواجهات مماثلة في باب العامود، وعدد من أحياء مدينة القدس.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح" ومحيط المسجد الأقصى.