icon
التغطية الحية

السعودية تدعم "أونروا" بـ 27 مليون دولار

2022.10.23 | 22:02 دمشق

وكالة غوث
وكالة غوث لتشغيل اللاجئين (أونروا)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الأحد، أن السعودية قدمت تبرعا بقيمة 27 مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين.

وبحسب بيان لـ"الأونروا" فقد جاءت مراسم التوقيع على الدعم خلال استضافة السفارة السعودية في عمان، للمفوض العام للوكالة، فيليب لازاريني.

وقال البيان، إن "السعودية تدعم لاجئي فلسطين بمبلغ 27 مليون دولار من خلال الأونروا".

وأضاف أن "الدعم سيمكن الأونروا من مواصلة تنفيذ برامجها المختلفة في مجالي التعليم والصحة ومن مساعدة لاجئي فلسطين الأشد عرضة للمخاطر في الضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية، وقطاع غزة والأردن ولبنان وسوريا".

دعم القضية الفلسطينية

وبحسب البيان، قال نايف بن بندر السديري سفير السعودية لدى الأردن، خلال اللقاء، إن "السعودية تكرس على الدوام جل إمكاناتها لدعم القضية الفلسطينية في مختلف المجالات".

وأضاف السديري: "تؤكد المملكة في هذا الصدد على التزامها بالسلام خياراً استراتيجياً، وأن أمن منطقة الشرق الأوسط واستقرارها يتطلب الإسراع في إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

ولفت إلى أن المملكة، "تدين جميع الإجراءات الأحادية التي تقوض حل الدولتين وتدعو لوقفها الفوري والكامل".

وعام 1949، أسست وكالة "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة لمساعدة وحماية اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس بالأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة، لحين التوصل إلى حل عادل لقضيتهم.