icon
التغطية الحية

السعودية تحبط عملية تهريب مخدرات في حاوية عنب وتلقي القبض على سوري

2021.10.26 | 18:57 دمشق

photo_2021-10-26_17-53-42.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أحبطت هيئة مكافحة المخدرات السعودية بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم الثلاثاء، عملية تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة داخل حاوية عنب.

وأعلن المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، الرائد محمد النجيدي، إحباط تهريب 5 ملايين و246 ألف قرص "إمفيتامين" المخدر داخل حاوية لفاكهة العنب عن طريق ميناء جدة الإسلامي.

وقال النجيدي، إن "إحباط المخطط جاء بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والقبض على مستقبليها بمدينة الرياض ومحافظة جدة، وهم مقيمان من الجنسية الأردنية ومقيم من الجنسية السورية".

وأكد النجيدي، أن السلطات السعودية أوقفت المتهمين واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وباستمرار تعلن سلطات المملكة إبطال عمليات تهريب مخدرات إلى البلاد، والقبض على مهربين ومتعاملين بتجارة المواد المخدرة في المملكة.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، أحبطت المملكة عمليات تهريب مخدرات وملايين أقراص "الكبتاغون" و"الإمفيتامين" كانت مخفية داخل شحنات لفاكهتي "الرمان" و"البرتقال" قادمة من لبنان.

وسبق أن اتهمت السعودية مراراً "حزب الله"، التي تصنفه تنظيماً إرهابياً، بتهريب مخدرات إلى أراضيها.

وقررت السعودية منع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية وعبورها الأراضي السعودية إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذها الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات تهريب المخدرات الممنهجة.

ويشار إلى أنّ نظام الأسد والميليشيات الإيرانية مصدّر رئيسي لـ"الكبتاغون وإمفيتامين"، وتعد مِن أهم مصادر تمويله بعد فرض العقوبات الاقتصادية الأميركية عليه، وتطبيق قانون قيصر.