icon
التغطية الحية

السجن المؤبد لسوري ضرب زوجته حتى الموت بذريعة "الشرف" في تركيا

2021.10.07 | 17:55 دمشق

(م.ح) أثناء اقتياده من قبل فرق الشرطة (وكالات)
(م.ح) أثناء اقتياده من قبل فرق الشرطة (وكالات)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حكمت محكمة الجنايات الثالثة في قونيا على السوري (م.ح) بالسجن المؤبد المشدد لقتله زوجته الحامل (خ.ح)، بذريعة الشرف بعد تفتيش سجل هاتفها المحمول.

واندلع الشجار بين (م.ح) وزوجته (خ.ح) في تشرين الثاني من العام 2019 في ناحية مرام التابعة لولاية قونيا، على خلفية اتهامه لها بالخيانة، الذي انتهى بضربها باستخدام الخرطوم ما أفقدها حياتها.

وظن الجاني بأن زوجته قد فقدت وعيها من جراء الضرب، لكنها لم تتحرك طوال ساعتين، ما أجبره على طلب مساعدة الجيران، والاتصال بالشرطة والفرق الطبية التي أتت إلى مكان الحادث لتجد المرأة الحامل قد فقدت حياتها، بينما ألقي القبض على الجاني بتهمة "القتل بوحشية أو التعذيب".

في المحكمة

حضر المتهم (م.ح) ومحامو الطرفين جلسة الاستماع بمحكمة الجنايات الثالثة في قونيا.

وادعى المتهم في دفاعه بأن زوجته المتوفاة، المتزوجة بعقد شرعي، كانت تقابل شخصاً آخر، وأنهم قد تجادلوا لهذا السبب في يوم الحادثة، لكنه لم يكن ينوي قتلها.

وادعى المتهم بأن زوجته كانت مغمى عليها، وبأنه اتصل على الفور بالشرطة والفرق الطبية وطلب المساعدة، معرباً عن أسفه لما فعل.

كما ادعى محامي المتهم، جهاد تانيكولو، أن موكله كان تحت ضغط الاستفزاز، مطالباً المحكمة أن تقيم الجريمة في نطاق "القتل غير العمد".

لكن قرار المحكمة جاء بالحكم على المتهم بالسجن المؤبد المشدد بتهمة "تعمد قتل الزوجة التي كان يعلم أنها حامل" وأن يستمر اعتقاله.

المتهم يستأنف الحكم

قدم المتهم طلب استئناف إلى المحكمة الجنائية العليا في قونيا، التي أعادت محاكمته من جديد.

وحضر المتهم ومحامو الطرفين جلسة القرار في المحكمة الجنائية الكبرى الثالثة، وقال (م.ح) في دفاعه: "لقد فعلت ذلك بالخطأ".

ولكن لم يطرأ أي تغيير بالحكم الصادر بحق المتهم، حيث أصدرت المحكمة الجنائية العليا الثالثة في قونيا قرارها بالسجن المؤبد المشدد بعد إعادة محاكمته للمرة الثانية، بتهمة قتل زوجته الحامل من خلال التعذيب.