السابع في 10 أيام.. هجوم مزدوج يستهدف رتلا للتحالف بالعراق

تاريخ النشر: 29.12.2020 | 17:44 دمشق

إسطنبول - وكالات

في هجوم هو السابع خلال 10 أيام، انفجرت عبوتان ناسفتان اليوم الثلاثاء، في رتل شاحنات تابع للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية بمحافظتي الديوانية والمثنى جنوبي العراق.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن النقيب في شرطة الديوانية جمال الدين السديري قوله "إن عبوة ناسفة انفجرت في رتل شاحنات تحمل معدات لوجستية للتحالف على الطريق السريع بالمحافظة".

وأضاف المسؤول الأمني أن الانفجار خلف أضرارا مادية بإحدى شاحنات الرتل دون وقوع إصابات بشرية، وأشار إلى أن السلطات المختصة فتحت تحقيقا في الحادث، دون تفاصيل عن الجهة التي تقف خلف التفجير.

من جانبه قال مصدر في شرطة المثنى للأناضول، إن الرتل ذاته تعرض لانفجار عبوة ناسفة عند دخوله إلى المحافظة الواقعة مباشرة إلى الجنوب من محافظة الديوانية.

اقرأ أيضاً: هجوم صاروخي يستهدف السفارة الأميركية في بغداد 

وأضاف المصدر، وهو ضابط برتبة ملازم أول طلب عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، أن التفجير تسبب بأضرار مادية طفيفة في إحدى الشاحنات.

ولم يصدر حتى الآن تعقيب من التحالف الدولي حول الهجمات التي زادت وتيرتها خلال الفترة الماضية، في ظل أجواء متوترة يشهدها العراق مع قرب حلول الذكرى السنوية الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، في قصف جوي أميركي قرب مطار بغداد الدولي في 3 من كانون الثاني الماضي.

اقرأ أيضاً: العراق.. استهداف رتل إمدادات للتحالف الدولي بعبوة ناسفة

وتسود المخاوف من شن الفصائل العراقية المقربة من إيران هجمات على القوات والمصالح الأميركية، وسط تحذير من واشنطن بأنها سترد بقوة على هجوم يوقع ضحايا أميركيين.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا