icon
التغطية الحية

الروس يكشفون عدد الصواريخ الإسرائيلية التي سقطت على مصياف

2022.08.27 | 01:54 دمشق

قصف
القصف على مصياف (فيس بوك)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

صرّح مسؤول عسكري روسي أن منظومة "الدفاع الجوي" التابعة لقوات النظام السوري تمكنت من إسقاط عدد من الصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت موقعاً عسكرياً للنظام في مدينة مصياف بريف حماة الغربي.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية (تاس) أمس الجمعة عن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في مدينة مصياف "اللواء أوليغ إيغوروف" قوله إن "أربع طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي من طراز F16، قصفت مركز الدراسات والبحوث العلمية في مدينة مصياف".

وأضاف إيغوروف أن سلاح "الدفاع الجوي" التابع لقوات النظام السوري "تمكن من خلال استخدام أنظمة بانتسير- S1 و S-75 روسية الصنع، من تدمير صاروخين وسبع قنابل جوية موجهة من أصل  أربعة صواريخ كروز و 16 قنبلة أطلقتها الطائرات الإسرائيلية". 

وأشار الضابط الروسي إلى أن الغارات الإسرائيلية "ألحقت أضراراً ببعض مستودعات مركز الدراسات والبحوث العلمية" في مصياف.

قصف معامل الدفاع والبحوث العلمية في مصياف

وأول أمس الخميس، قالت "وزارة الدفاع" في حكومة النظام السوري، إنّ القصف الإسرائيلي كان "من اتجاه البحر جنوب غربي محافظة طرطوس".

وأضافت الوزارة في بيان أن القصف "أدى إلى إصابة مدنيين اثنين، ووقوع خسائر مادية، واندلاع حرائق في بعض أماكن الاعتداء" على حد زعمها.

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مساء الخميس، مقطعاً مصوراً أظهر سلسلة انفجارات ناجمة عن القصف الإسرائيلي على مقرّ معامل الدفاع والبحوث العلمية بمصياف.

وذكر ناشطون عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أن الانفجارات ناجمة عن اشتعال مستودعات أسلحة في معامل الدفاع والبحوث العلمية القريبة من المدينة، في حين اكتفت وسائل إعلام النظام بالإشارة إلى أن دفاعاته الجوية "تصدت لأهداف معادية" في سماء المنطقة.

الغارات الإسرائيلية في سوريا

وعلى مدار السنوات الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات على أهداف داخل سوريا، لكنها نادراً ما كانت تعترف بتلك الهجمات وتكتفي بحديث حول استهدافها المتكرر لقواعد إيران والميليشيات المتحالفة معها، مثل "حزب الله" اللبناني الذي يقاتل إلى جانب النظام في سوريا، فضلاً عن شحنات أسلحة يعتقد أنها متجهة إلى وكلاء مختلفين.