الروس يعرضون صوراً جديدة لفيلم عن "تدمر" السورية (صور)

تاريخ النشر: 21.12.2020 | 22:59 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

نشر أحد الصحفيين الروس عبر تغريدة على حسابه في "تويتر"، صوراً جديدة لكواليس فيلم "تدمر" تُظهر إحداها أعلاماً لنظام الأسد ولمليشيا "حزب الله" اللبناني.

 

 

وقالت شركة إنتاج الفيلم إن مشاهده المصورة تم تسجيلها في مناطق داخل شبه جزيرة "القرم" في البحر الأسود، واستغرقت عملية التصوير عامين.

كما أعلنت شركة الإنتاج في وقت سابق عن انتهاء تصويره في تشرين الثاني الماضي، بحيث سيتم عرضه نهاية العام القادم 2021، وهو من إخراج الروسي "أندريه كرافتشوك" المعروف بتصويره للعديد من الأفلام الحربية، من بينها فيلم "إيطالي"، و"فايكنغ"، و"اتحاد الإنقاذ" وغيرها.

اقرأ أيضاً: روسيا تصور فيلماً عن تدمر في شبه جزيرة القرم (صور)

ويحسب المخرج، فإن الفنانين المشاركين في تصوير الفيلم زاروا سوريا وتدمر وتعاونوا مع الفنانين السوريين الذين صوروا بعض مناظر الطبيعة التي ستدخل الفيلم كذلك. وقال إنه أراد تصوير الفيلم أولًا في تدمر، ثم غير قراره بعد زيارة سوريا وقرر تصويره في شبه جزيرة القرم حيث أنشئت ديكورات تحاكي تدمر السورية والقرى المحيطة بها، بحسب قوله.

اقرأ أيضاً: روسيا تُعيد ترميم آثار تدمر "افتراضياً"

ويروي الفيلم قصة مهندسَين عسكريَين روسيين أحدهما جندي شاب وثانيهما جندي تنتهي خدمته في الجيش. ويقوم سيناريو الفيلم على قصة إزالة حقول الألغام في تدمر قبل وصول الأوركسترا الروسية التي عزفت على مسرح تدمر الأثري.

وكانت روسيا بدأت تصوير الفيلم في الأول من أيلول الماضي، واختارت شبه جزيرة القرم التي تحتلها في أوكرانيا مكاناً للتصوير، كما نشرت وسائل إعلام روسية في ذلك الوقت صوراً للمرحلة الأولى من التصوير، وفق ما رصده موقع تلفزيون سوريا.

وبينت الصور عملية قيام الجيش الروسي بإزالة الألغام من مدينة تدمر، والأماكن الأثرية فيها. كما تظهر الصور شعارات وصوراً لرئيس النظام بشار الأسد.

اقرأ أيضاً: ظهور جديد لمرتزقة "فاغنر" في تدمر (صور+فيديو)

وشارك في تصوير الفيلم جنود روس من أسطول "البحر الأسود" ووحدات أخرى من الجيش الروسي، متمركزة في شبه جزيرة القرم.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"