الرقة والطبقة تتصدران وفيات وإصابات كورونا شمال شرقي سوريا

تاريخ النشر: 04.05.2021 | 21:26 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء، بأنّ مدينتي الرقة والطبقة تصدّرتا حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، شمال شرقي سوريا.

ونقلت المصادر عن لجنة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية" في الرقة وريفها، أنّ عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ في مدينة الرقة، اليوم، 27 إصابة مِن أصل 80 مسحة طبيّة.

وتابعت "عدد حالات الوفاة في مدينة الطبقة جنوب غربي الرقة، بلغت 7 حالات مِن أصل 14 حالة وفاة، شمال شرقي سوريا.

وأضافت المصادر  أنّه "لوحظ تزايد كبير في إصابات كورونا بمدينتي الرقة والطبقة، في حين مناطق سيطرة قسد بمحافظة الحسكة ومدينة عين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب،  شهدت انخفاضاً بعدد الإصابات".

وحسب المصادر فإنّ زيادة الإصابات تعود لعدم تقيّد الأهالي في الرقة والطبقة بالحظر الجزئي أو الكلّي الذي تفرضه "الإدارة الذاتية"، إضافةً لعدم التقيّد بوسائل الوقاية والإجراءات الاحترازية، المُطبّقة بشكل أكبر في غيرهما مِن مناطق سيطرة "قسد".

ودعت المصادر، هيئة الصحة وجميع الجهات المسؤولة في "الإدارة الذاتية" إلى تطبيق حظر تجوّل كلّي في عموم مدينة الرقة وريفها - بما فيها مدينة الطبقة - للحدِّ مِن ارتفاع الإصابات والوفيات، التي تزايدت مؤخّراً مقارنةً بالأيام الماضية.

وكانت هيئة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية" قد أعلنت، في وقتٍ سابق اليوم، تسجيل 14 حالة وفاة و91 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك في المناطق التي تسيطر عليها "قسد"، شمال شرقي سوريا.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا