الرقة.. "قسد" تعتقل عناصر يتبعون لها بتهمة العمالة

16 أيلول 2020
الرقة ـ خاص

داهمت وحدات خاصة تابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الأربعاء، عدة مقارّ لـ"لواء الشمال الديمقراطي" في حي الإدخار وسط مدينة الرقة، واعتقلت سبعة من عناصره بتهمة العمالة.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، إن "وحدات مكافحة الإرهاب" (HAT ) داهمت، فجراليوم، ثلاثة مقار لـ "لواء الشمال الديمقراطي" ضمن مبنيين بالقرب من حديقة الاستقلال وسط مدينة الرقة.

وأضاف المصدر، أن "قسد" اعتقلت سبعة شبان من بينهم إعلاميان بتهمة "العمالة" لصالح الجيش التركي، وذلك عبر تصويرهم للمقار والتحركات العسكرية والمعسكرات، بالإضافة إلى رفع أسماء تفصيلية لشخصيات بارزة في "قسد".

المصدر أشار إلى أن " قوات سوريا الديمقراطية" استدعت صباح اليو،م أبو عمر الإدلبي الملقب بـ"العبسي"، للتباحث حول حالات "العمالة" التي ظهرت بشكل واضح وسط تشكيلات "لواء الشمال" و"جيش الثوار" وغيرها من الفصائل التي كانت محسوبة على "الجيش الحر" قبل انتسابها إلى "قسد".

ويعتبر "لواء الشمال الديمقراطي" من أبرز الفضائل التي انضمت إلى "قسد" في مدينة عفرين، وانتقل معها إلى منبج ثم إلى الرقة بقوات تقدر بين الـ 1500 والـ 2000 عنصر من أهالي ريف إدلب الجنوبي.

اقرأ أيضاً: الفيلق الخامس يرسل تعزيزات عسكرية إلى منطقة صفيان في الرقة

اقرأ أيضاً: خطوتان جديدتان للقوات الروسية في الحسكة لتثبيت نفوذها

واعتقلت "قسد" عناصر من "جيش الثوار" و"لواء الشمال" في مدينة منبج خلال العام 2019 بحجة تواصلهم وتعاملهم مع الجيش الوطني في مناطق "درع الفرات" وعفرين.

وكانت "قسد" قد اعتقلت عناصر من "صناديد شمر" الذين انضموا إليها بريف الحسكة خلال العام الماضي بتهمة محاولة الانشقاق عن "قسد" والالتحقاق بالجيش الوطني.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
هادي البحرة: لا يمكن ضمان العودة بوجود المعتقلين والمغيّبين
الصمت التركي يربك المعارضة والنظام
وفد نظام الأسد يستغل اجتماعات الدستورية للترويج لمؤتمر اللاجئين
طرق شحن وتخزين لقاح "فايزر - بيونتك" المضاد لكورونا
هل ستكفي لقاحات كورونا خلال 6 أشهر المقبلة؟
اللاذقية.. 64 إصابة بكورونا في المدارس وإغلاق شعب دراسية