الرقة.. قتيل وإصابات في صفوف "قسد" باشتباكات في عين عيسى

تاريخ النشر: 06.01.2021 | 06:10 دمشق

آخر تحديث: 06.01.2021 | 09:21 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، ليل الثلاثاء - الأربعاء، بمقتل عنصر لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وإصابة آخرين باشتباكات مع الجيش الوطني السوري في منطقة عين عيسى شمالي الرقة.

وقالت المصادر إنّ اشتباكات "عنيفة" استمرت لـ نحو ساعةٍ بين "قسد" والجيش الوطني على محور قرية "المعلّق" شمالي عين عيسى أثناء محاولة الفصائل التقدّم في المنطقة، ما أسفر عن سقوط قتيل وجرحى لـ"قسد".

وتزامنت الاشتباكات مع قصفٍ لـ مدفعية الجيش التركي على مواقع لـ"قسد" في بلدة "المعلّق" ومخيم عين عيسى سابقاً إضافةً لـ قرية "المشيرفة" شرقي عين عيسى.

جاءت الاشتباكات بعد أيام مِن اجتماعٍ عُقد بين القوات الروسيّة و"قسد" في مقر العمليات المشتركة بمدينة عين عيسى التابعة لـ منطقة تل أبيض شمالي الرقة، وذلك في محاولة لـ إقناع "قسد" بتسليم المدينة إلى قوات نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: تطوران تشهدهما بلدة عين عيسى يزيدان من غموض مصيرها

وسبق أن نفى مسؤول في "قسد" أول أمس الإثنين، التوصل إلى اتفاق مع روسيا، بشأن تسليم بلدة عين عيسى لقوات الأسد، معتبراً أن ما أشاعته وسائل الإعلام الروسية ووسائل إعلام نظام الأسد غرضه خلق حالة من البلبلة والضغط في الأوساط الكردية لزيادة النقمة على "قسد"، وفق تعبيره.

وتسعى تركيا - حسب مصادر عسكرية - إلى السيطرة على عين عيسى "الاستراتيجية" لـ تكون المنطقة الأكثر عمقاً تحت قبضتها في شرق الفرات، خاصةً أنّها واقعة على الطريق الدولي (M4)، كما أنّها تعدّ بالنسبة لـ "قسد" خط الدفاع الأول عن مدينة عين العرب (كوباني) الرمزية للمكّون الكردي، إلى جانب كونها عاصمة رئيسية لـ مشروع "الإدارة الذاتية"، وسيطرة الجيشين التركي والوطني السوري عليها سيشكّل ضربة كبيرة لهذه "الإدارة".

اقرأ أيضاً.. الحسكة.. حركة نزوح إثر قصف متبادل بين "قسد" والجيش الوطني

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة