الرقة.. دافع عن زوجته فقتله عنصر من "قسد"

عناصر من "قسد" (إنترنت)

2021.12.13 | 11:26 دمشق

نوع المصدر
الرقة - خاص

أفادت مصادر لموقع تلفزيون سوريا بأنّ عنصراً من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) قتل شاباً مدنياً في العقد الثالث من العمر، بمدينة الرقة، بعد محاولة الضحية الدفاع عن زوجته التي حاول العنصر التحرش بها.

وأوضح مصدر من قوى الأمن الداخلي (الأسايش) أنه خلال مسير الشاب عند مفرق الجزرة في مدينة الرقة برفقة زوجته حاول أحد عناصر "قسد" التحرش بالزوجة، ما دفع الشاب إلى صفع العنصر الذي بدوره أقدم مباشرة على سحب سلاحه نوع "كلاشينكوف" وأطلق النار على الضحية وسط الشارع وتحت أنظار الأهالي الذين اكتفوا بالمشاهدة، في حين فرّ القاتل.

ولم تتمكن "الأسايش" حتى اللحظة من القبض على الجاني، في حين أكد ذوو الضحية والزوجة اتباع نمط الثأر العشائري بعد أن فقدوا أملهم بمؤسسات "الإدارة الذاتية" و"قسد"، ممتنعين بحسب العادات "عن إقامة بيت عزاء لابنهم حتى أخذ الثأر من القاتل واعتبار الضحية شهيداً، لكونه كان يدافع عن زوجته".

ولم يعلق أي من شيوخ عشائر الرقة على الجريمة التي باتت حديث الشارع، وذلك على غرار "قسد" التي لم تعلق هي الأخرى على الموضوع.

وتشهد محافظة الرقة وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة “قسد”، انفلاتاً أمنياً ملحوظاً أدّى إلى تزايد حالات القتل والخطف والسلب والسرقة، في ظل عجز "قسد" عن ضبط الوضع رغم دعم التحالف الدولي لها.