icon
التغطية الحية

الرقة.. اشتباكات بين الجيش الوطني و"قسد" في عين عيسى

2021.12.05 | 16:25 دمشق

yn-ysy-1.jpg
مدخل مدينة عين عيسى شمالي الرقة (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهدت مدينة عين عيسى شمالي الرقة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، اشتباكات وقصف متبادل بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) والجيش الوطني السوري، ما تسبّب في حركة نزوح للأهالي.

وقال مصدر عسكري لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ قذائف المدفعية للجيش الوطني وصلت إلى أطراف مشفى "عمر علوش" وسط عين عيسى، حيث يوجد مقر لـ"وحدات حماية الشعب - YPG".

وأضاف أنّ القصف المدفعي اقترب أيضاً من منطقة الصوامع التي تضم عناصر لقوات نظام الأسد، ومحطة محروقات على المدخل الشرقي لمدينة عين عيسى.

وتسبّب القصف والاشتباكات التي رافقها تحليق مكثف لـ طائرات استطلاع تركيّة، وفق المصدر، بإغلاق غالبية المحال التجارية في عين عيسى، فضلاً عن شلل الحركة داخل المدينة.

وأشار المصدر العسكري إلى أن الشرطة والاستخبارات العسكرية في "قسد" تسلّمت جميع الشؤون الأمنية والعسكرية والمدنية داخل عين عيسى، لاغية بذلك فاعلية قوى الأمن الداخلي "الأسايش".

من جانبه قال مصدر إداري من مخيم تل السمن شمالي الرقة لموقع تلفزيون سوريا إن أكثر من 45 عائلة نزحت من الأحياء الشمالية والشرقية لمدينة عين عيسى واتجهت إلى المخيم.

اقرأ أيضاً.. اشتباكات هي الأعنف منذ أشهر قرب عين عيسى بريف الرقة

كذلك شهد محور بلدة "أبو راسين" شمالي الحسكة، فجر اليوم، اشتباكات عنيفة أخرى استخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة ما تسبّب بإصابة عنصرين من قوات النظام في مدخل البلدة، نُقلا إلى مشفى "خبات" في بلدة الدرباسية.