icon
التغطية الحية

الرحلات الجوية تدخل على خط التطبيع العربي مع النظام السوري

2023.06.08 | 08:34 دمشق

الرحلات الجوية تدخل على خط التطبيع العربي مع النظام السوري
الرحلات الجوية تدخل على خط التطبيع العربي مع النظام السوري (فيس بوك)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفاد مدير "الطيران المدني السوري" باسم منصور بموافقة السعودية على طلب النظام السوري بإعادة تشغيل الرحلات الجوية بين البلدين، مشيراً إلى أن شركتي "الطيران السورية وأجنحة الشام" تستعدان لبدء التشغيل.

وكشف منصور بأن منظمة الطيران المدني العربية "التابعة للجامعة العربية" أعلمت النظام بعودة كامل نشاطاتها وفعالياتها. وقال إن ذلك "سيدعو الدول العربية لتنشيط الرحلات باتجاه دمشق، وسيشجع الكثير من شركات الطيران إلى المرور عبر الأجواء السورية"، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام.

وبحسب الصحيفة، فقد باشرت "مؤسسة الطيران العربية السورية" بتجهيز مكاتبها في العاصمة السعودية الرياض. ونقلت عن مصدر في المؤسسة أن الرحلات ستبدأ في نهاية شهر حزيران الحالي أو بعد عيد الأضحى المبارك.

رحلات جوية نحو أوروبا

وأكّد مدير الطيران المدني مباشرة إحدى شركات الطيران المدني بتسيير رحلات بين دمشق والعاصمة اليونانية أثينا، مضيفاً أنه "سيتم لاحقاً ربط هذا الخط مع مدينتي دوسلدوف بألمانيا واستوكهولم في السويد، وبمعدل رحلة أسبوعياً بشكل مبدئي، مع إمكانية زيادة عدد الرحلات في حال زيادة الطلب من المسافرين"، وفق "الوطن".

عودة الرحلات بين دمشق وبغداد

وفي أواخر كانون الثاني الماضي، أعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري عن تسيير رحلتين أسبوعياً بين دمشق وبغداد، وذلك في يومي الأحد والخميس، اعتباراً من الـ 2 من شهر شباط الجاري.

ونقلت وكالة إعلام النظام "سانا" عن مدير "الخطوط الجوية السورية" عبيدة جبرائيل أن "بغداد من الوجهات المهمة للطيران السوري. في ظل الطلب المتزايد والجدوى الاقتصادية، سيتم تسيير رحلات الركاب إلى بغداد عبر مطار دمشق الدولي".