"الرباعية الدولية" ترفض إجراءات إسرائيل في القدس

تاريخ النشر: 09.05.2021 | 06:49 دمشق

إسطنبول - وكالات

رفضت اللجنة الرباعية الدولية لـ عملية السلام في الشرق الأوسط، أمس السبت، الإجراءات التي تتخذها إسرائيل في مدينة القدس، داعيةً إيّاها إلى ضبط النفس.

وقالت "الرباعية الدولية" في بيان صحفي - نقلته وكالة "الأناضول" التركية - إنّها ترفض الإجراءات الأحادية الجانب التي لن تؤدي إلا إلى تصعيد البيئة المتوترة بالفعل في القدس.

ودعت اللجنة - في بيانها - إسرائيل إلى "ضبط النفس" وتجنّب الإجراءات التي مِن شأنها تصعيد الموقف في القدس المحتلة، كما دعت جميع الأطراف إلى "التمسّك بالوضع الراهن في الأماكن المقدّسة واحترامه".

وأعربت اللجنة عن قلقها لاحتمال إخلاء عائلات فلسطينية مِن منازلها التي عاشوا فيها لأجيال في حيي "الشيخ جراح وسلوان" شرقي القدس.

وتابعت "قلقون إزاء الاشتباكات اليومية والعنف في القدس الشرقية، لا سيما المواجهات التي وقعت، مساء الجمعة الفائت، بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية".

وتضم اللجنة الرباعية الدولية لـ عملية السلام في الشرق الأوسط كلاً مِن الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتّحدة.

اقرأ أيضاً.. الاتحاد الأوروبي: عمليات الإخلاء في الشيخ جراح غير قانونية

اقرأ أيضاً.. الولايات المتحدة تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين للتهدئة

يشار إلى أنّ مدينة القدس تشهد، منذ بداية شهر رمضان المبارك، اعتداءات ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح".