icon
التغطية الحية

الرئاسة الأوكرانية تنفي التورط بالهجوم الذي استهدف الكرملين

2023.05.03 | 19:23 دمشق

الرئاسة الأوكرانية تنفي التورط بالهجوم الذي استهدف (الكرملين)
أوكرانيا تنفي التورط بالهجوم الذي استهدف الكرملين
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

نفت الرئاسة الأوكرانية اليوم الأربعاء، التورط في الهجوم الأخير على الرئاسة الروسية (الكرملين) بطائرات مسيرة، مؤكدة أنها لا تستخدم قدراتها العسكرية لمهاجمة دول أخرى.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لسيرغي نيكيفوروف المتحدث باسم الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي، قال فيه إن الرئيس زيلينسكي صرح مرارًا وتكرارًا أن بلاده توجه جميع القوات والقدرات المتاحة لتحرير أراضيها، وليس لمهاجمة الدول الأجنبية"، بحسب وكالة "Ukrinform" الحكومية.

وعند سؤاله حول ادعاءات موسكو أنها أحبطت هجومًا بطائرات دون طيار في العاصمة الروسية تقف خلفه كييف: "ليس لدينا معلومات حول ما توصف بالهجمات الليلية على الكرملين".

روسيا تصف الهجوم على الكرملين بالإرهابي

وفي وقت سابق اليوم، أفادت الرئاسة الروسيّة في بيانٍ، بأنّ أوكرانيا نفّذت هجوماً بطائرات مسيّرة استهدفت الكرملين، مشيرةً إلى أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "لم يُصب بأذى".

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن الرئاسة الروسية، أنّ كييف حاولت ليلة الثلاثاء - الأربعاء، إطلاق طائرات مسيّرة على مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين.

ووصف المكتب الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) محاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ "عمل إرهابي مخطط له".

وأوضح المكتب الصحفي، في بيان، أن "طائرتين أوكرانيتين بدون طيار هاجمتا الليلة الماضية مقر إقامة الرئيس بوتين في الكرملين"، فيما وصفته بمحاولة اغتيال "إرهابية".

وأكد البيان أن "الجيش الروسي وأجهزة المخابرات أحبطتا الهجوم عبر تعطيل كلتا الطائرتين، وبالتالي لم تقع إصابات، ولم يصب الرئيس الروسي بأذى ويواصل العمل كالمعتاد بعد هجوم كييف".

واختتم البيان بالقول إن "روسيا تحتفظ بالحق في الرد على الهجوم واتخاذ إجراءات عقابية أينما ومتى تراه مناسبا".