icon
التغطية الحية

"الرؤية الغامرة".. ميزة جديدة من خرائط جوجل لاستكشاف العالم (فيديو)

2022.05.20 | 10:47 دمشق

screenshot_9.png
لقطة من العرض الترويجي لميزة جوجل الجديدة (DroidApp)
ّإسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت شركة "جوجل" عن مجموعة من التحديثات الجديدة في خدمتها "خرائط جوجل"، والتي توفر متعة وفائدة أكبر للمستخدمين بالاعتماد على الذكاء الصناعي.

وسوف تتيح هذه الميزات للمستخدمين استكشاف الخرائط من خلال "رؤية غامرة" (immersive view)، وهي تقنية تتيح رؤية المدن والمواقع بشكل افتراضي شبه حقيقي على الخرائط.

ومن المنتظر أن تتوفر الخدمة مبدئياً في لوس أنجلوس ولندن ونيويورك وسان فرانسيسكو وطوكيو، ثم ستشمل مدناً عالمية أخرى، وفق ما أعلنت الشركة في مؤتمرها السنوي "غوغل آي/ أو" (Google I / O).

ومن خلال استخدام الذكاء الصناعي لدمج مليارات الصور الجوية مع "خرائط جوجل"، سوف تنشء الشركة نموذجاً رقمياً غنياً للعالم، يمنح المستخدم شعوراً بأنه يتجول في المكان قبل الوصول إليه، تعززه من خلال عدة ميزات أخرى، من أبرزها:

  1. شريط زمني يتيح رؤية المكان المراد زيارته في عدة أوقات خلال اليوم
  2. معلومات عن الحالة المرورية حول المكان، والطرق الأوفر للوقود، والظروف الجوية
  3. عرض معلومات عن المقاهي والمطاعم والمؤسسات في الشارع أو المنطقة

كيف تسهم "جوجل" في الحفاظ على البيئة؟

تسعى "جوجل" من خلال ميزاتها الجديدة إلى تعزيز توجهها في الإسهام في الحفاظ على البيئة، من خلال إرشاد المستخدمين للطرق الأكثر اختصاراً والأقل استهلاكاً للمحروقات، ما يسهم في توفير النقود كذلك.

ومن خلال تكريس هذه التقنيات في أميركا وكندا وحدهما، وفرت الشركة أكثر من نصف مليون طن متري من انبعاثات الكربون، أي ما يعادل إبعاد 100 ألف سيارة عن الطريق، وتسعى للتوسع في هذه الخطة في أوروبا.

وسوف تكون الميزات الجديدة متاحة عبر تطبيق "خرائط جوجل" على جميع الهواتف الذكية تقريباً، وفق ما أعلنت الشركة عبر مدونتها الرسمية.