icon
التغطية الحية

الذهب يسجل أدنى سعر له منذ تموز الماضي

2020.11.24 | 14:50 دمشق

sr_aldhhb_fy_trkya_2.png
صائغ في إسطنبول - صورة من الانترنت
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تراجعت أسعار العقود الفورية للذهب في التعاملات الصباحية، اليوم الثلاثاء، لأدنى مستوى في 4 شهور، وبالتحديد منذ 21 من شهر تموز 2020، وسط تراجع المخاطر خاصة المرتبطة بالانتخابات الأميركية، وفيروس كورونا.

وأعلن اليوم الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، أنه أوصى المؤسسة المعنية، من أجل البدء باتخاذ البروتوكولات المطلوبة لانتقال السلطة الى إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن.

ويعني قرار ترامب، أنه نفذ خطوة جديدة إلى الخلف للتسليم بفوز منافسه الديمقراطي، بعد إصرار طيلة الأسابيع الثلاثة الماضية، بأحقيته في الفوز بالانتخابات الرئاسية.

وتراجعت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.64 بالمئة أو 12 دولاراً إلى 1826 دولاراً أميركيا للأونصة (الأوقية) الواحدة.

حيث كانت الأسعار قد سجلت أعلى مستوى تاريخي لها خلال وقت سابق من آب الماضي، فوق 2060 دولاراً للأونصة الواحدة، مع تزايد المخاطر الصحية والاقتصادية العالمية.

كذلك، دفع قرب حصول شركات أدوية عالمية مثل فايزر وموديرنا الأمريكيتين، ولقاح ثالث لجامعة أكسفورد، على ترخيص لإنتاجها بكميات تجارية، نحو تقليص المخاطر الصحية.

وشهد الذهب إقبالا كبيرا خلال الشهور الماضية، باعتباره أحد الملاذات الآمنة وقت الأزمات ومخزن للقيمة، بالتزامن مع تصاعد حدة التداعيات الاقتصادية المصاحبة لتفشي فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً: أهالي اللاذقية يقبلون على شراء ليرات الذهب