icon
التغطية الحية

الذكاء الصناعي ينتج فيلما لغزو فضائي يشعل حربا نووية روسية أميركية |فيديو

2023.04.02 | 10:47 دمشق

صورة مصنعة بالذكاء الصناعي (Bing)
صورة مولّدة بالذكاء الصناعي (Bing)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشر حساب في يوتيوب فيلماً قصيراً مدته نحو 10 دقائق يتحدث عن سيناريو مفترض لحرب نووية بين الولايات المتحدة الأميركية وروسيا تنجم على إثر خلافات حول طريقة التواصل مع فضائيين غزوا الأرض، حيث كتب الفيلم وأنشئت رسومه اعتماداً على الذكاء الصناعي.

وحمل الفيلم اسم "الموقف الأخير"  وهو فيلم خيال علمي قصير مصنوع اعتمادا على الذكاء الصناعي. وقال الحساب الناشر "Hashem Al-Ghaili" إن الفيلم من الخيال وتم إنشاؤه باستخدام الذكاء الصناعي، والذي اهتم بكتابة السيناريو، وإنشاء المفهوم الفني للفيلم. 

وأشار الحساب إلى أنّ بعض القرارات الإبداعية وجميع الأصوات في العمل تم توليدها باستخدام الذكاء الصناعي، لافتاً إلى أنّ المعلومات الواردة وأصوات الشخصيات المستخدمة في هذا الفيلم لا تعكس آراء وأفكار أصحابها الأصليين.

وأضاف أنّ هذا الفيلم القصير أنشئ كدليل على إمكانات الذكاء الصناعي في صناعة الأفلام.

فيلم الموقف الأخير

يبدأ الفيلم بمشاهد عن تعرض كوكب الأرض لغزو من كائنات فضائية بمركبات غريبة تشبه الأهرامات، يلي ذلك مجموعة من التصريحات الصوتية لزعماء في الولايات المتحدة وروسيا يتحدثون فيها عن الغزو وسبل مواجهته، وجميع الأصوات المولّدة في الفيلم غير حقيقية رغم مطابقتها أصوات أصحابها الأصليين، إلا أنها منشأة باستخدام أدوات الذكاء الصناعي.

تتسارع أحداث الفيلم ويظهر الخلاف بين الروس والأميركان بشأن التواصل مع الغزاة الفضائيين المفترضين، ثم يقرر الأميركان الخروج إلى مدار الأرض ومقابلة الغزاة فيتصدى لهم الروس باستهداف المركبة المتجهة لمقابلة الفضائيين، مما يدفع بايدن لإعلان حرب نووية رداً على الاستهداف.