icon
التغطية الحية

الدفاع المدني: 440 حادث سير منذ بداية 2021 في شمال غربي سوريا

2021.05.16 | 21:23 دمشق

e1gomtlwyaik9yv.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منظمة الدفاع المدني السوري عن استجابتها لنحو 440 حادث سير منذ بداية العام الحالي 2021، حتى يوم أمس 15 أيار.

وقالت المنظمة في بيان نشرته عبر صفحتها في فيس بوك اليوم الأحد "منذ بداية العام الحالي، تضاعفت حوادث السير وضحاياها بشكل كبير في شمال غربي سوريا حيث وصل معدل الحوادث الى 4 حوادث تقريباً بشكل يومي".

وأضاف البيان أن "الدفاع المدني السوري استجاب منذ بداية العام الحالي 2021 حتى يوم أمس 15 أيار لنحو 440 حادث سير، تم فيها انتشال جثامين 18 شخصاً فقدوا حياتهم، من بينهم 3 نساء وطفل، فيما تم إسعاف أكثر من 460 شخصاً من بينهم 77 طفلاً وشاباً تحت سن الـ 14 عاماً".

كما أعلنت المنظمة عن وفاة الشاب باسل رضا سويد، (مهجر من مدينة كفرنبل)، إثر حادث سير تعرض له بدراجته النارية اليوم الأحد 16 أيار على الطريق الواصل بين بلدتي رأس الحصن - باريشا شمال غربي إدلب.

وأشارت إلى أن الفرق التابعة لها استجابت للمكان وعملت على نقل الجثمان وتسليمه إلى ذويه.

ودعت المنظمة السائقين إلى تخفيف السرعة الزائدة والحذر الشديد خلال القيادة، خاصةً في الطرقات التي تكثر بها المنعطفات، للحفاظ على سلامتهم.

وتوفي الشاب عهد تدبير (24 عاماً) وهو مهجر من أهالي حمص، إثر غرقه في بحيرة ميدانكي شمالي حلب وأعلنت فرق الغطس في الدفاع المدني السوري انتشال جثته من البحيرة مساء أمس السبت.

وطلب الدفاع المدني من الأهالي الابتعاد عن السباحة في المسطحات المائية والبحيرات، واتخاذ جميع تدابير السلامة، مشيراً إلى أن بحيرة ميدانكي غير صالحة للسباحة وخطرة جداً.