icon
التغطية الحية

الدفاع المدني ينتشل طفلاً غريقاً في جرابلس شرقي حلب |فيديو

2022.06.23 | 18:26 دمشق

162740697_1881073258715087_8724593780397253814_n.jpg
صورة تعبيرية (الدفاع المدني السوري)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتشلت فرق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) في مدينة جرابلس شمال شرقي حلب، اليوم الخميس، جثة طفل قضى غرقاً في نهر الفرات.

وقال الدفاع المدني عبر صفحته في "فيس بوك": "انتشلت فرق الإنقاذ المائي جثة طفل توفي غرقاً في مياه نهر الفرات بمدينة جرابلس".

وأضاف: "نقلت فرقنا جثة الطفل إلى المشفى لتسليمها إلى ذويه"، فيما أشارت مواقع إعلامية محلية إلى أنّ الطفل فُقد بعد نزوله إلى نهر الفرات بهدف السباحة، اليوم.

 

 

ووجّه الدفاع المدني رسالة للمدنيين بعدم السباحة في نهر الفرات أو في بحيرة ميدانكي وسواقي المياه في عفرين ونهر العاصي، كونها غير صالحة للسباحة وخطرة جداً.

وأكّد على ضرورة عدم محاولة إنقاذ أي غريق مهما كانت صلة القرابة وطلب المساعدة وتأمين وسائل الأمان في حال وجود شخص متمرس على الإنقاذ، وإخبار فرق الدفاع المدني بأسرع ما يمكن.

وسبق أن سُجّلت عشرات حالات الغرق على امتداد نهر الفرات من منطقة جرابلس في ريف حلب الشمال الشرقي وصولا إلى دير الزور.

غرقى في مناطق سيطرة النظام

ويوم الإثنين الفائت، أحصى فوج إطفاء دير الزور التابع للنظام السوري 20 حالة غرق في نهر الفرات لشبّان ونساء وأطفال، منذ بداية صيف هذا العام.

وقال قائد فوج إطفاء دير الزور أحمد الصافي إنّ أن هناك "الكثير من حالات الغرق لأشخاص تم انتشال جثثهم دون إبلاغ الفوج عنها ولا سيما في مناطق ريف مدينة دير الزور".

"قسد" تنشئ "مفرزة غوص" بسبب تزايد الغرقى

أنشأ "فريق الاستجابة الأولية" التابع لـ"لإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا، بداية الشهر الجاري، ما سمّاها "مفرزة غوص" على ضفاف نهر الفرات، وذلك لتزايد حالات الغرق.

وقال أحمد الحاج - أحد الغواصين - إن تزايد حالات الغرق في النهر دفع الفريق لإنشاء المفرزة، خاصة بعد الإقبال على السباحة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.