icon
التغطية الحية

الدفاع المدني يعلن جاهزيته للمساعدة في مكافحة الحرائق

2020.09.08 | 15:38 دمشق

ehp_-z5xkaeypqm.jpg
ريف اللاذقية الشمالي يوم أمس - الإنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الدفاع المدني السوري، أن المتطوعين في صفوفه مستعدون لأداء واجبهم الوطني والإنساني بإطفاء الحرائق في جميع مناطق سوريا، بشرط ضمان سلامتهم.

وقال الدفاع المدني، في بيان له نشر اليوم، إن الآثار الناتجة عن تلك الحرائق لن تقتصر على منطقة بعينها، وقد تمتد لمناطق أوسع مهددة تجمعات المدنيين، وبكارثة بيئية على مستوى سوريا، مشيراً أن ما خلفته الحرائق حتى الآن من أضرار يحتاج لسنوات طويلة للتعافي منه.

وأوضح أن الدفاع المدني "ينظر بألم للواقع الذي آل إليه حال العمل الإنساني في سوريا، والتي نرى نتائجها اليوم بعجزنا عن القيام بواجبنا الإنساني بسبب خوفنا على سلامة المتطوعين".

 

 

 

وأكد الدفاع المدني، أنه بما يمتلكه من خبرات ومعدات، على جاهزية لتقديم المساعدة بمكافحة الحرائق وتأهيل ما خلفته من أضرار، مشيراً أنها ليست المرة الأولى التي يبدي فيها الدفاع جاهزيته لمجابهة الكوارث في عدة مناطق في سوريا.

وجدد دعوته لتقديم ضمانات تكفل سلامة المتطوعين، وإفساح المجال لهم للتوجه للمنطقة والمساهمة بالحد من الضرر وإيقاف تمدد الحرائق وإنقاذ المدنيين من أي خسائر أو كوارث محتملة.

وتتوسع رقعة النيران المُشتعلة في غابات محافظتي اللاذقية وحماة، منذ خمسة أيام، وامتدت إلى ريف حمص وصولاً للحدود اللبنانية، وسط انتقادات وغضب مِن السوريين، بسبب عدم استجابة نظام الأسد لنداءاتهم، وتراخي روسيا في المساعدة بإطفاء الحرائق.

 

اقرأ أيضاً: الأهالي يؤكدون افتعالها.. انتقال الحرائق لمحاور جديدة في مصياف