الدفاع المدني يعلن السيطرة على 90 في المئة من الحرائق

14 أيلول 2020
إدلب - متابعات

أعلنت فرق الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" اليوم الأحد، السيطرة على 90 بالمئة من الحرائق التي اندلعت في ريف إدلب الغربي.

وقال الدفاع المدني السوري عبر معرفاتها الرسمية إن فرق الإطفاء التابعة له تواصل لليوم الخامس على التوالي إخماد الحرائق بريف إدلب الغربي، حيث تمكنت من السيطرة على أكثر من 90 بالمئة منها.

وأوضح الدفاع المدني أن سرعة الرياح ووجود بعض البؤر برؤوس الجبال تؤدي لاشتعال الحرائق من جديد في بعض المناطق، ولاتزال الفرق بكامل جاهزيتها تحسباً لأي طارئ.

وتداول ناشطون تسجيلاً صوتياً لرائد الصالح مدير الدفاع المدني السوري يقول فيه إنه لم يعد هناك حرائق، لكن هذا لا يعني أن الحرائق انطفأت بشكل كامل، حيث يقوم الدفاع المدني بعمليات التبريد التي تضمن عدم عودة الحرائق.

وأوضح الصالح بأنهم لا يستطيعون إعلان الانتهاء من الحرائق في المنطقة حتى يتم الانتهاء من عمليات التبريد بشكل كامل وضمان عدم عودة الحرائق مجدداً.

وأشار إلى أنه قبل يومين تم إطفاء الحرائق لكن أثناء عمليات التبريد انفجرت قنبلة عنقودية ما أدى لاندلاع الحرائق مجدداً، وامتدت بسبب الرياح السريعة في المنطقة، لذلك فإن المنطقة ما زالت تحت المراقبة وعندما يتم السيطرة بشكل كامل على الحرائق سيتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي.

وأول أمس الجمعة أعلن الدفاع المدني مواصلته  إخماد الحرائق المشتعلة بريفي إدلب الغربي والجنوبي وريف اللاذقية الشمالي، على الرغم من استهدافهم بالمدفعية من قبل قوات النظام، مما أدى لإصابة ثلاثة متطوعين بجروح طفيفة.

ويشارك في عمليات إطفاء الحرائق التي امتدت مسافة النيران 4 كيلومترات وعلى مساحة 2500 دونم، في ريفي إدلب الغربي واللاذقية الشمالي، 36 آلية بين سيارات إطفاء وملاحق مغذية وآليات ثقيلة وأكثر من 150 متطوعاً.

مقالات مقترحة
غرفة زراعة نظام الأسد: التصدير ليس على حساب المستهلك.. ولم يتوقف
حكومة الأسد ترفع بدل الوجبة الغذائية للعمال إلى 300 ليرة فقط
بالتزامن مع أزمة الخبز.. اندلاع حريق بفرن في حي المزة بدمشق
42 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
الدفاع المدني يدفن شخصين يشتبه بإصابتهم بكورونا في مدينة الباب
تركيا.. 1721 إصابة جديدة بفيروس كورونا