icon
التغطية الحية

الدفاع المدني يخمد حريقا كبيرا بدير عثمان بريف إدلب| صور

2022.08.07 | 06:44 دمشق

عناصر الدفاع المدني يخمدون حريقا كبيرا في ريف إدلب- آب 2022 (الدفاع المدني)
عناصر الدفاع المدني يخمدون حريقا كبيرا في ريف إدلب - آب 2022 (الدفاع المدني)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) حريقاً حراجياً وزراعياً كبيراً اندلع في منطقة دير عثمان غربي إدلب.

وقالت فرق الدفاع المدني في بيان عبر "فيس بوك"، أمس السبت، إنه "وبعد عمل استمر 6 ساعات، رغم صعوبة المنطقة الجبلية وكثرة المنحدرات بها واشتداد الرياح التي زادت من سرعة انتشار النيران، تمكن المتطوعون من إخمادها وبردوا المكان بالكامل".

ونشر الدفاع المدني صورا وتسجيلات مصورة تظهر صعوبة التعامل مع إطفاء النيران في المنطقة المحترقة.

كما نشر إحصائية بعدد الحرائق التي استجابت لها فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري يوم أمس السبت في شمال غربي سوريا.

إحصائية

حرائق سابقة

وخلال الشهرين الأخيرين تعامل الدفاع المدني مع عشرات الحرائق في  عدة مناطق شمال غربي سوريا.

 واندلعت الحرائق في مناطق زراعية بأرياف حلب، وفي أرياف إدلب، وقد تمكّنت فرق الدفاع المدني من السيطرة على النيران فور اشتعالها، ومنعت تمدّدها لمساحات مجاورة.

وخلال منتصف العام المنصرم، اندلع حريق ضخم في العديد من الأحراج الزراعية بريف إدلب الغربي، وهدّد العديد من منازل المدنيين والأشجار المثمرة.

حرائق الحقول بسبب قصف النظام 

لا يقتصر اندلاع الحرائق على ارتفاع درجات الحرارة بسوريا، فقد تنشب الحرائق بسبب استهداف قوات النظام السوري أراضي ومحاصيل زراعية في ريف إدلب وحلب، مما يؤدي إلى اندلاع حرائق حيث تعمل فرق الدفاع المدني السوري على إخمادها.

وسبق أن أعلن الدفاع المدني - عبر معرّفاته – عن إخماد حرائق ضخمة اندلعت في عدة حقول زراعية كان أضخمها في حقول قرية السرمانية بمنطقة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، بسبب قصف النظام.