الدفاع المدني.. القصف هجر الآلاف من معرة النعمان خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 19.12.2019 | 09:28 دمشق

آخر تحديث: 21.01.2020 | 14:23 دمشق

تلفزين سوريا - متابعات

قال الدفاع المدني السوري في بيان، إن عمليات القصف التي يشنها النظام وروسيا على مدينة معرة النعمان والقرى المحيطة بها أدت إلى تهجير الآلاف خلال أربع وعشرين ساعة، ومقتل العشرات في أقل من 10 أيام.

وأضاف البيان أمس الأربعاء، أنَّ العمليات العسكرية للنظام وروسيا تهدد حياة أكثر من 100 ألف مدني يعيشون في هذه المنطقة، حيث تستهدف الطائرات الحربية مركباتهم أثناء محاولة هروبهم من القصف.

ووثق الدفاع المدني يوم أمس مقتل 24 مدنياً، 18 منهم قتلوا في معرة النعمان وتم انتشال خمسة جثامين لمدنيين قضوا من جراء الغارات الجوية والقصف المدفعي على منازلهم، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن المقاتلات الحربية استهدفت مركزا للدفاع المدني ومركزا إسعافيا وأسواقا شعبية، إضافة إلى مبنى شركة الكهرباء في معرة النعمان، وذلك بغية تهجير أهلها.

ومنذ صباح أمس الأربعاء قصفت طائرات النظام وروسيا مدينة معرة النعمان والبلدات المحيطة بها بأكثر من 30 غارة جوية.

وقال مدير الدفاع المدني في تسجيل صوتي تداوله ناشطون إن القصف الصاروخي استهدف مركز الدفاع المدني في المدينة، وإن فرق الدفاع المدني أسعفت المصابين من جراء القصف على الأحياء السكنية.

يذكر أن حصيلة ضحايا الغارات الجوية والقصف المدفعي والصاروخي على ريف إدلب يوم الثلاثاء، بلغت 24 مدنياً بينهم 8 نساء و6 أطفال، قضى معظمهم في المجازر التي ارتكبت في بلدات تلمنس وبداما ومعصران.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا