icon
التغطية الحية

الدفاع العراقية تبدأ عملية عسكرية ضد "داعش" شرقي العراق

2021.09.18 | 14:59 دمشق

thumbs_b_c_4473716c9361f5f1f7ec42ca2891084e.jpg
آليات عسكرية عراقية (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أطلق الجيش العراقي، اليوم السبت، عملية عسكرية لملاحقة خلايا تنظيم "الدولة" شرقي البلاد، في حين أفادت مصادر أمنية بإلقاء القبض على أحد قيادات التنظيم شمالي العاصمة بغداد.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن ضابط في الجيش، طلب عدم ذكر اسمه، قوله، إن "قوات من الجيش بدأت السبت عملية عسكرية تستهدف خلايا تنظيم داعش في محافظة ديالى".

وأضاف أن "القوات الأمنية تلقت معلومات استخبارية تفيد بوجود مجاميع إرهابية تابعة لداعش تتحرك في المناطق المستهدفة بديالى".

وألقت قوات الأمن، اليوم، القبض على عنصر بتنظيم "الدولة" في ناحية المشاهدة شمالي العاصمة بغداد، وفق بيان لخلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع.

كما نفذ سلاح الجو التابع للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ليل أمس، غارات استهدفت مواقع للتنظيم بأطراف قضاء "كفري" التابع إداريا لمحافظة السليمانية بإقليم كردستان شمالي العراق.

ونقلت وسائل اعلام عراقية، أن "طائرات التحالف نفذت عند الساعة الـ 10 من ليل الجمعة، ثلاث ضربات جوية استهدفت مخابئ للإرهابيين في سلسلة جبال كوه القريبة من ناحية نوجول بقضاء كفري".

وأضاف المصدر، "طائرات فرنسية قصف موقعاً يختبئ فيه الإرهابيون قرب قرية قلان، وفق معلومات استخبارية".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014. إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، خلال بيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة، أمس الجمعة، بدء تنفيذ عمليات أمنية مشتركة بين قوات الجيش وقوات "البيشمركة" (حرس إقليم كردستان) في المناطق الخالية من وجود قوات الأمن، وذلك لمنع حركة مسلحي تنظيم "الدولة".

 

WhatsApp Image 2021-09-15 at 1.24.07 PM_13.jpeg