الدفاع العراقية: استهداف إقليم كردستان بـ6 صواريخ من دون خسائر

تاريخ النشر: 30.03.2021 | 15:35 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء، أن مجهولين أطلقوا الليلة الماضية 6 صواريخ باتجاه إقليم كردستان شمالي البلاد من دون خسائر.

وقالت خلية الإعلام الأمني وهي مؤسسة تتبع لوزارة الدفاع في بيان لها إن "قوة من الجيش العراقي عثرت على 6 منصات حديدية في منطقة نبي أوه  شمال كركوك، استخدمت الليلة الماضية من قبل مجموعة خارجة عن القانون لإطلاق 6 صاروخ نوع كراد باتجاه إقليم كردستان".

وأضافت أن الصواريخ "سقطت في منطقة خالية على الحدود الفاصلة بين أربيل وكركوك دون وقوع خسائر".

وأشار البيان، إلى أن الأجهزة الأمنية "ما زالت تحقق في تفاصيل هذا الحادث للتوصل إلى الفاعلين وإحالتهم للقضاء".

وفي 14 شباط الماضي سقطت عدة قذائف صاروخية داخل مطار أربيل وفي محيطه، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 12 بينهم جندي أميركي، وفق بيانين للتحالف الدولي ووزارة الصحة بالإقليم.

وكانت جماعة تطلق على نفسها اسم "سرايا أولياء الدم" أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم قائلة إنها استهدفت "الاحتلال الأميركي" في العراق، من دون تقديم ما يدل على ادعائها بحسب وكالة الأناضول التركية. 

ولم تكشف المجموعة المسلحة رسميا عن جهة انتمائها، لكن تقارير إعلامية غير حكومية قالت إنها إحدى فصائل "حزب الله العراقي" المرتبط بإيران، والتابع للحشد الشعبي.

وهذا ثالث هجوم من نوعه منذ أيلول الماضي، حين استهدف مجهولون المطار بستة صواريخ من دون وقوع خسائر بشرية، واتهمت سلطات الإقليم آنذاك فصائل الحشد الشعبي بشنه لأن الصواريخ أُطلقت من سهل نينوى، حيث تنتشر تلك الفصائل.

"نصرة لدرعا".. ملثمون يستهدفون حاجزين للنظام في كناكر غربي دمشق
قتلى وجرحى للنظام باستهداف سيارة عسكرية تقلهم في درعا المحطة
النظام يجدد قصف أحياء درعا البلد ويغلق آخر منفذين يؤديان إليها
فايزر ـ بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح توفر حماية كبيرة ضد سلالة "دلتا"
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد