icon
التغطية الحية

الدفاع العراقية: إطلاق 4 عمليات عسكرية لملاحقة خلايا تنظيم الدولة

2021.12.26 | 12:28 دمشق

2021-10-seurity.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السلطات العراقية، الأحد، إطلاق 4 عمليات لملاحقة فلول تنظيم "داعش" المصنف إرهابياً في محافظات الأنبار (غرب) ونينوى وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق).

ووفق بيان خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع، الذي نقلته وكالة الأناضول "شرعت التشكيلات الأمنية في تنفيذ 3 عمليات استباقية لملاحقة فلول تنظيم داعش".

وأفاد البيان بأن "العملية الأولى انطلقت في جنوب غربي قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار، أما الثانية فانطلقت غرب مدينة الثرثار بمحافظة صلاح الدين (شمال)، في حين انطلقت العملية الثالثة جنوب قضاء الحضر بمحافظة نينوى (شمال)".

وأوضح أن "هذه العمليات تأتي لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية، وتطهير الأراضي، ومكافحة الجريمة بمختلف صورها من أجل خلق بيئة آمنة".

وتأتي العمليات العسكرية عقب تزايد وتيرة هجمات "داعش" على القوات العراقية خلال الأسابيع الماضية، خاصة في المنطقة الحدودية الفاصلة بين السلطات الاتحادية وإقليم كردستان شمالي البلاد.

وسبق أن أوقفت السلطات العراقية 5 عناصر من تنظيم الدولة كما دمرت مخبأين للتنظيم في محافظات بابل والأنبار وكركوك.

ورغم إعلان العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، فإن الأخير لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.