الدفاع الروسية: أكثر من 650 قافلة إنسانية أدخلنا لسوريا خلال2020

تاريخ النشر: 21.12.2020 | 18:34 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الإثنين، أن وزارة الدفاع الروسية سمحت بدخول أكثر من 650 قافلة إنسانية تابعة للأمم المتحدة إلى سوريا، في عام 2020.

وزعم شويغو في اجتماع موسع لهيئة رئاسة وزارة الدفاع الروسية أن "مجموعة القوات الروسية، تواصل العمل كطرف ضامن للحفاظ على السلام في سوريا. وتمت مرافقة وضمان وصول، أكثر من 650 قافلة إنسانية تابعة الأمم المتحدة" على حد قوله.

 اقرأ أيضاً: أهالٍ يعترضون على تمركز قوات روسية في ريف المالكية بالحسكة

ولفت إلى أن العسكريين الروس، ينفذون "مع زملائهم الأتراك" دوريات مراقبة على الطرق البرية في شمال شرقي سوريا. وبالإضافة إلى ذلك، هناك تعاون وثيق بين الجانبين، في منطقة خفض التصعيد في إدلب.

اقرأ أيضاً: روسيا تسير دورية عسكرية من القامشلي إلى المالكية بالحسكة

وصرّح شويغو أنه "بمساعدة القوة العسكرية الروسية، تم تنظيم حركة المركبات المدنية على طول الطريق السريع M-4 في شمال سوريا" بحسب ادّعائه.

وتُجري القوات التركية مع الروسية دوريات مشتركة على الطريق السريع المذكور منذ توقيع اتفاق بين الرئيسين التركي والروسي في 22 من تشرين الأول 2019، حيث أوقف الاتفاق عملية "نبع السلام" التركية ضد "قسد" في منطقة شرق الفرات، وانسحاب "وحدات حماية الشعب" وهي العمود الفقري لـ "قسد" من الشريط الحدودي لسوريا بشكل كامل، بعمق 30 كيلومتراً، إضافة إلى سحب أسلحتها من منبج وتل رفعت.

 

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"