icon
التغطية الحية

الدفاع التركيّة: تحييد 11 عنصراً مِن YPG شرق الفرات

2020.03.16 | 14:32 دمشق

qwat_trkyt.jpg
جنود مِن القوات التركية في سوريا (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان، اليوم الإثنين، تحييد 11 عنصراً مِن "وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي في قوات سوريا الديمقراطية/ قسد)، وذلك في منطقة شرق الفرات شمال شرقي سوريا.

وأوضحت "الدفاع التركية" في بيانها، أن قوات عملية "نبع السلام" شنّت حملةً ضد عناصر "YPG" الذين حاولوا التسّلل إلى المنطقة، وتمكّنت القوات مِن تحييد 11 عنصراً منهم.

وأكّدت "الدفاع التركيّة"، أنها ستواصل اتخاذ كافة التدابير اللازمة لـ استمرار الأمن والاستقرار في المنطقة.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية يوم السبت الفائت، أنها حيّدت 10 عناصر مِن "YPG" ضمن منطقتي عمليات "نبع السلام" في ريفي الرقة والحسكة، و"درع الفرات" في ريف حلب.

اقرأ أيضاً.. تركيا تعلن تحييد 10 مقاتلين من قسد في "درع الفرات" و"نبع السلام"

يشار إلى أن الجيشين التركي والوطني السوري يسيطران على مساحات مساحات واسعة شرق الفرات تمتد مِن مدينة رأس العين شمال شرق الحسكة حتى مدينة تل أبيض شمال الرقة، وبعمق يمتد إلى نحو 30 كيلومتراً يصل إلى الطريق الدولي حلب - الحسكة (M4)، وذلك عقب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان، يوم 9 تشرين الأول 2019.

وفي يوم الـ 17 مِن تشرين الأول 2019، علّق الجيش التركي عملية "نبع السلام" بعد التوصل لاتفاق بين تركيا وأميركا، أعقبه اتفاق آخر بعد أسبوع بين تركيا وروسيا، يوم 22 مِن الشهر ذاته، وكان يقضي بانسحاب "قسد" إلى عمق 32 كم عن الحدود التركيّة.