الدفاع التركية: نقاط المراقبة ستواصل مهامها وسنرد على أي هجوم

تاريخ النشر: 07.02.2020 | 18:42 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن نقاط المراقبة في إدلب ستواصل مهامها، وأنه سيتم الرد بالمثل على أي هجوم يستهدف القوات التركية.

وقال العقيد أولجاي دنيزر مدير التخطيط والتنسيق والتحليل في وزارة الدفاع التركية للصحفيين اليوم الجمعة "إن هجمات نظام الأسد التي استهدفت الجنود الأتراك في 3 شباط الحالي، تم الرد عليها في إطار الدفاع المشروع عن النفس".

كما نفى دنيزر ادعاءات إلغاء الدوريات المشتركة مع روسيا قائلاً: "لا توجد أي مشاكل بين الطرفين وعمليات التنسيق جارية بين المسؤولين العسكريين الأتراك والروس، وإن تأجيل الدوريات المشتركة حدث بسبب سوء الأحوال الجوية".

وأضاف " القوات المسلحة التركية في إدلب مستعدة لأداء كافة المهام التي سُتكلف بها"، وأكد أن "نقاط المراقبة ستواصل مهامها وسيتم الرد بالمثل على أي هجوم".

وتواصل القوات التركية إرسال التعزيزات العسكرية الإضافية إلى نقاط المراقبة داخل محافظة إدلب، حيث أفادت وكالة الأناضول بأن قافلة تعزيزات مكونة من نحو 150 عربة عسكرية تضم قوات الكوماندوز، وأسلحة وعتاد وصلت أمس إلى قضاء ريحانلي التابع لولاية هاتاي التركية.

وأضافت الوكالة أن التعزيزات انطلقت اليوم من قضاء ريحانلي باتجاه نقاط المراقبة التركية في الأراضي السورية وسط إجراءات أمنية مشددة.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا