الدفاع التركية تعلن مقتل أحد جنودها في إدلب

تاريخ النشر: 06.09.2020 | 23:50 دمشق

إدلب - خاص

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأحد، مقتل جندي تركي إثر جراح أصيب بها في هجوم شنه إرهابيون بمحافظة إدلب السورية.

وذكرت الدفاع التركية في بيانها، أن الجندي التركي فارق الحياة رغم تقديم كل الإسعافات الطبية اللازمة له.

وقدمت وزارة الدفاع في بيانها تعازيها لعائلة الجندي، وللقوات المسلحة والشعب التركي، كما نشر وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، رسالة تعزية في استشهاد الجندي التركي.

وفي وقت سابق أفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن مجهولين يقودون سيارة من نوع "سنتافيه" أطلقوا النار بعد ظهر اليوم على جنود أتراك في قرية معترم التابعة لمنطقة أريحا بريف إدلب الجنوبي، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وأوضح المراسل أن عربة عسكرية تركية برفقة سيارة إسعاف توجهت إلى مكان الحادثة، كما حلق طيران مروحي تركي فوق منطقة أطمة بغية نقل الجرحى إلى الأراضي التركية، بالتزامن مع انتشار كثيف لعناصر ومدرعات الجيش التركي على طريق الـ M4.

وأشار المراسل إلى أن جنديين تركيين أصيبا في الحادثة أحدهما كانت إصابته بليغة.

وخلال الفترة الماضية زادت وتيرة الهجمات ضد القوات التركية وكان آخرها الهجوم الانتحاري بسيارة ملغمة الذي الذي استهدف نقطة مراقبة تركية في قرية سلة الزهور بريف إدلب الغربي، وتبنته جماعة مجهولة تطلق على نفسها "سرية أبو بكر الصديق".

وسبق أن تبنّى تنظيم مجهول يطلق على نفسه "كتائب خطاب الشيشاني"، استهداف الدوريات الروسية والتركية المشتركة على الطريق الدولي حلب – اللاذقية M4، والذي استخدم في إحدى هذه العمليات سيارة ملغمة كان يقودها أحد عناصره.